قرار جديد في واقعة مستدرج القاصرات بمكة التي أثارت ضجة| وأمر ملكي جديد من الملك سلمان

تمكنت الأجهزة الأمنية بمنطقة مكة المكرمة من القبض على مستدرج القاصرات، صاحب الواقع التي أثارت ضجة كبرى على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي طالب متداولوها بسرعة تقديمه للعدالة، بعد اتهامه باستقطاب العديد من القاصرات من الفتيات الصغيرات ثم نشر صور خادشة للحياء لهم، وأصدر المُتحدث الإعلامي للشرطة الرائد محمد الغامدي.

بيان الشرطة السعودية بعد القبض على المتهم

وقال المتحدث الرسمي باسم شرطة مكة المكرمة، بأن الجهات الأمنية أوقفت شخصًا قام باستدراج القاصرات، ثم قام باستغلالهن بالتصوير بمشاهد خادشة للحياء، ولم يكتفي بذلك بل قام بنشر تلك الصور والمقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي، والمفاجأة بأنه ليس سعوديًا الجنسية بل مقيم من جنسية عربية في العقد الثاني من العمر، وتم إحالته للنيابة للتحقيق معه.

الداخلية السعودية تكشف تفاصيل حادث "دورية بيش" والهلال الأحمر يعلن عدد الضحايا من قوات الأمن 1

ومرسوم ملكي جديد من الملك سلمان

ومن ناحية أخرى، نشرت جريدة أم القرى الجريدة الرسمية بالمملكة العربية السعودية، المرسوم الملكي من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، بالموافقة على تعديل المادة 12 من نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، ما يعني إعطاء النيابة العامة حق الإفراج المؤقت عن أي موقوف في جرائم الإرهاب.

وجاء في نص الأمر الملكي الكريم ما يلي:

للنيابة العامة الإفراج المؤقت عن أي موقوف في إحدى الجرائم المنصوص عليها في النظام، ما لم يترتب على ذلك إضرار بمصلحة التحقيقات أو كان يُخشى هربه أو اختفاؤه

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.