قرار جديد بشأن منع التجول بالمملكة العربية السعودية أبتداء من 3 عصرا في هذه المناطق

تم إصدار  قرار جديد بشأن منع التجول في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأربعاء الموافق 25 مارس 2020 م، واتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية لهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وكالة الأنباء السعودية منذ قليل علي تويتر، في إطار الحرص علي صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، تقرر بدء منع التجول من الساعة الثالثة عصرا في هذه المدن (الرياض، المدينة المنورة، مكة المكرمة)، هذا وقد تم إصدار امر ملكي يوم الإثنين الماضي الموافق 23 مارس 2020 بقرار منع التجول.

منع التجول

من الساعة السابعة مساء وحتي السادسة صباحا، في كافة المدن والمحافظات والمناطق بالمملكة العربية السعودية، ويتم أستثناء من هذا القرار فئات معينة، مثل قطاع الصحة والعسكري والأمن والإعلام، وقد حددت وزارة الداخلية الفئات التي يتم استثناءها مع فرض عقوبة لمن يخترق قرار منع التجول، ودفع غرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي، وفي حالة التكرار يتم السجن لفترة لا تتعدي 20 يوم.

  • القرار ينص علي منع المناطق 13 من الخروج والانتقال لمنطقة أخري.
  • ممنوع الخروج والدخول من المدن ( الرياض، مكة المكرمة، المدينة المنورة) وفقا للحدود التي وضعتها الجهات المعنية.
  • يتم العمل علي بدء منع التجول من الساعة الثالثة عصرا من يوم الخميس الموافق 26 مارس 2020 م حتي أنتهاء الفترة المحددة وفقا للأمر الملكي.

تقديم منع التجول في المدن التالية (مكة المكرمة، الرياض، المدينة المنورة) من الثالثة عصرا بدلا من السابعة مساء، بناء علي مقترحات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.