قرارات هامة من الأزهر للتيسير على الطلاب ومواجهة أزمة فيروس كورونا

بعد اتخاذ التعليم العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أقر الأزهر مجموعة من القرارات الهامة تيسيرا على الطلاب، حيث أقر الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر، مجموعة من القرارات حرصا على صحة ومصلحة الطلاب، وتماشيا مع خطط الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا والحد منه.

قرارات هامة من الأزهر للتيسير على الطلاب ومواجهة أزمة فيروس كورونا 1
الشيخ صالح عباس

قرارات الأزهر للتيسير على الطلاب

  • سيتم الغاء اختبار الشهادة الإعدادية، وسيقدم بدلا منه مشروع بحثي لكل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني.
  • سيتم تقديم مشروع بحثي من الطلاب لكل مادة من مقررات الفصل الدراسي الثاني، وذلك من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي.
  • سيتم تقييم جميع الطلاب ومنهم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، للمقررات التي تم تدريسها حتى يوم 15 مارس، وتم تكليف قطاع المعاهد بتحديد نهاية كل مقرر بشكل دقيق واعلانه على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية، ويراعى ذلك في أسئلة اختبار طلاب الشهادة الثانوية والمشروع البحثي.
  • بسبب إلغاء بعض الموضوعات المقررة على الطلاب ضمن مقررات الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي في العام الدراسي المقبل، سيتم استكمال ما لم يستطع الطلاب تحصيله من نواتج التعلم.
  • عند عقد امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية والتي ستعقد بموعدها المقرر، سيتم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

جميع القرارات السابقة تجرى على كافة معاهد البعوث الإسلامية، والمعاهد العادية والخاصة والنموذجية، والطلاب في الخارج، والطلاب المتقدمون من الخارج والطلاب الباقون للإعادة من الشهادة الثانوية الأزهرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.