قرارات صارمة لمجلس الوزراء المصرى لمواجهة فيروس كورونا

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء المصرى، عدداً من القرارات الصارمة، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وتطبق القرارات لمدة 15 يوماً، ويبدأ التنفيذ غداً الأربعاء 25 مارس.

وأعلن مدبولى القرارات عقب اجتماع مجلس الوزراء ظهر اليوم، لمناقشة تطورات ازمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وجاءت القرارات كالتالى:

1-حظر حركة المواطنين على الطرق العامة من 7 مساء حتى 6 صباحا.

2-وقف وسائل النقل العام والخاص خلال نفس الفترة.

3-إغلاق كافة المحال التجارية والخدمية من الخامسة مساءً وحتى السادسة صباحاً وإغلاقها تماماً يومى الجمعة والسبت، ولايسرى القرار على المخابز والصيدليات والسوبر ماركت خارج المولات التجارية.

4-غلق المقاهى والمطاعم والكافيهات وما يماثلها تماما.

5-تعلق جميع الخدمات التى تقدمها الدولة  داخل المصالح الحكومية بالكامل مع استثناء مكاتب الصحة لقيد المواليد والوفيات.

6-غلق كل النوادى ومراكز الشباب ومراكز الألعاب.

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء المصرى، استمرار العمل بالقرارات السابقة التى أعلنت من قبل وهى تعليق الدراسة وتخفيض حجم العاملين فى الحكومة والقطاع العام، لمدة 15 يوماً اخرى.

وحذر”مدبولى”، من مخالفة القرارات، مشيراً إلى تطبيق العقوبات الموجودة فى قانون الطوارىء على المخالفين، وتبدأ من الغرامة 4 آلاف جنيه وتنتهى بالحبس.

وقال”مدبولى” فى كلمته إن الحومة تحاول بقدر الإمكان تأخير القرارات المؤلمة لتاثيرها السلبى على قطاعات كبيرة من المواطنين، كما إن الوضع فى مصر ما زال تحت السيطرة بالنسبة لفيروس كورونا، وتحاول الدولة تأخير الوصول إلى المرحلة الثالثة قد الإمكان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.