قبل حلول شهر رمضان.. وزير التموين يكشف المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية

حرص الدكتور محمد مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توجيه رسال طمأنينة للشعب المصري في ما يخص السلع التموينية وإمكانية توفيرها في الأسواق خلال الفترة المقبلة خاصة أن جمهورية مصر العربية أقبلت من الاقتراب على شهر رمضان الكريم خلال الفترة المقبلة، وهو الشهر التي تزداد فيه الحاجة إلى السلع على الأقل السلع الأساسية منها.

وكشف مصيلحي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري مقدمة برنامج “مساء دي إم سي”، والمذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أنه لا يوجد داعي نهائيا للقلق من قبل المواطنين حيث إن الوزارة نجحت بالفعل في تخزين مخزون استراتيجي يكفي البلاد لفترة طويلة خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن المخزون الاستراتيجي المتواجد حاليا من السلع الأساسية أقل شيء فيه يمكن أن يكفي مصر كلها لمدة لا تقل عن لأربعة أشهر.

وزير التموين
وزير التموين

وزير التموين يكشف المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية

وتابع أن كل ما يتردد حول وجود عجز في السلع الأساسية لدى وزارة التموين كلام عار تماما من الصحة، خاصة أن الوزارة تسعى جيدا إلى وضع مخزون استراتيجي يكفي البلاد مدة طويلة.

وأشار إلى أن مصر لديها مخزون استراتيجي من القمح يصل إلى 3.7 أشهر، علاوة على ذلك فإن موسم القمح سيبدأ قريبا، وأيضا مصر تمتلك مخزونا مميزا من السكر يكفي لـ 4.7 أشهر، ونفس الأمر بالنسبة لمخزون السكر، والزيت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.