قبل الامتحانات.. اعرف خطوات تحديث التابلت لتلاميذ الصفين الأول والثاني الثانوي نوي

قبل بدء اختبارات الترم الأول، يحرص العديد  من التلاميذ وأولياء الأمور على البحث عبر محرك البحث جوجل عن طرق تحديث التابلت لتلاميذ الصفين الأول والثاني الثانوي، وخلال السطور التالية نستعرض طرق تحديث التابلت قبل اختبارات الفصل الدراسي الأول 2022-2023، لـتلاميذ الصفين الأول والثاني الثانوي وهي كالتالي.

التابلت
التابلت

خطوات تحديث تابلت الثانوية

  1. النقر على Knox manager واهتر Down load configuration، شبكة G10 لو أمامها install نجعلها delete.
  2. النقر على setting نختار شبكة school ننقر عليها نقرة مطولة سوف تظهر قائمة منسدلة اختر آخر اختيار فيها إدارة ضبط الشبكة.
  3. ثم تظهر قائمة بها الهوية فلا تغير الهوية.
  4. أما في خيار شهادة الـ CA اختر كلمة don’t validate أو عدم المصادقة Mac address type وقم باختيار الاختيار الثاني tablet mac أو المتعلق بالجهاز اللوحي ثم حفظ.
  5. التحقق من ظهور كلمة connected وظهور شبكة school.
  6. أما إذا لم تظهر شبكة school، فإذا كانت الشبكة enrollment متصلة اختر forget، ثم أمام شبكة G10 ننقر على Delete مرتين ثم ننقر علي كلمة ok.

تفاصيل امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت في وقت سابق عن تفاصيل اختبارات الصفين الأول والثاني الثانوي خلال العام الدراسي الحالي 2022-2023، ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، الاختبارات سوف تكون إلكترونية على مستوى الإدارة التعليمية عقب تجهيز بنوك الأسئلة، وطبقا للمواصفات التي قام بتحديدها المركز القومي للامتحانات والإدارة المركزية للتعليم الثانوي، حيث تتضمن الورقة الاختبارية  على أسئلة اختيار من متعدد MCQ ورجوع الأسئلة المقالية القصيرة Short Essay بنسبة لا تتخطى 15% طبق طبيعة كل مادة دراسية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وجهت كافة مديري المديريات التعليمية بأهمية تطبيق جميع التدابير اللازمة من اجل الوقاية والتعامل مع جميع الأمراض المعدية في الفصول التعليمية، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بداخل كل محافظة، كما نص الكتاب الدوري، على إجراء اختبار آخر موعد تقوم بتحديده كل مدرسة على حده، للتلاميذ المتغيبين بعذر طبي مقبول في اختبار الشهر، على أن يقوم بتجهيزه موجه المادة بالإدارة التعليمية، كما قامت الوزارة بإرسال كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يشتمل دليل وزارة الصحة والسكان للحماية والتعامل مع كافة الأمراض المعدية والشروط الصحية التي ينبغي وجودها على مستوى المؤسسات التعليمية، وذلك من أجل الحفاظ على على صحة أبنائنا التلاميذ.

قد يعجبك ايضا