قبل أن تقودها.. كيف تُطهر سيارتك للوقاية من كورونا؟

النظافة الشخصية وتطهير الأماكن والأسطح، أصبح الشاغل الأول لكثير من الناس في دول عديدة ومنها مصر خلال هذه الفترة، وذلك في إطار الإجراءات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية، ووزارات الصحة حول العالم، للوقاية من فيروس كوورنا المستجد (كوفيد -19) الذي أصاب أكثر من 200 ألف شخص حتى الآن، ويهدد الملايين.

وبما أن فيروس كورونا يعيش على الأسطح وفي المنازل لفترات طويلة، فإن السيارات تُعد بالتبعية بيئة خصبة للفيروس القاتل، لأن السيارات مصنوعة من معادن ومواد مختلفة تشمل الحديد والبلاستيك والزجاج والجلود، وهي كلها مأوى للفيروسات.

خطوات تطهير السيارة للوقاية من فيروس كورونا

ويقدم موقع “اليوم الإخباري”، لقرائه خطوات تنظيف السيارة وتطهيرها من الداخل والخارج، بهدف تحقيق الركوب الآمن، والوقاية من الفيروس المتفشي حول العالم، إذ تبدأ تلك الخطوات بارتداء قفاز يستعمل لمرة واحدة، ويجب أن يغطي اليديدن جيدًا حتى لا يلمس مقابض الأبواب، وعجلة القيادة، وحزام الأمان، أو أي أسطح أخرى، يمكن أن يكون عليها الفيروس.

قبل أن تقودها.. كيف تُطهر سيارتك للوقاية من كورونا؟ 1

وبعد ارتداء القفاز استخدام الماء والصابون في مسح مقاعد سيارتك والتابلوه ولوحات العدادات من الداخل، ومن الممكن استخدام المطهرات مثل الإيثانول، في عملية التعقيم برشه ثم تركه قليلا وبعد ذلك يجري تنشيفه بمنشفة جافة، ثم طهّر مكونات السيارة الباقية مثل ناقل الحركة التي تمتد إليه الأيادي كثيرًا، وكذلك مفاتيح التحكم والأبواب والمكيف وأي شاشات متوفرة بالسيارة، وزجاج النوافذ والمرايات.

وحين الانتهاء من عملية التطهير على هذه النحو، رش مقصورة السيارة من الداخل ببخاخ مطهر مثل الديتول أو الإيثانول وأغلقها، ثم طهرها من الخارج، وانتظر قليلا قبل استخدام السيارة والتحرك بها، إذا أردت.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.