قانون المرور الجديد.. غرامة مالية تصل ل8000 جنيه عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني

بدأ المواطنين المصريين في التوافد إلى وحدات المرور بمختلف المناطق؛ من أجل تركيب الملصق الإلكتروني الجديد، وكان ذلك في أعقاب إعلان المرور ووزارة الداخلية، عن ضرورة توجه جميع مالكي السيارات للوحدات المرورية من أجل لتركيب الملصق الإلكتروني الجديد والذي يعد أحد بنود قانون المرور الجديد المعروض للمناقشة أمام مجلس النواب المصري.

عقوبة عدم تركيب الملصق الإلكتروني الجديد

يعتبر الملصق الإلكتروني أحد البنود الإلزامية، على جميع السيارات بقانون المرور الجديد المعروض للمناقشة أمام مجلس النواب، والذي بدأ العمل عليه بالفعل قبل موافقة المجلس على القانون الجديد للمرور.

ويتضمن قانون المرور الجديد، تغريم من لا يقوم بتركيب الملصق الإلكتروني، أو من يقوم بإخفائه أو يحاول نزعه بغرامة مالية، تبدأ هذه الغرامة من 4000 جنيه  وتصل حتى 8000 جنيه، على أن تقوم المرور بتحديد شروط إصداره بعد موافقة البرلمان.

ويشترط في الملصق الإلكتروني ليؤدي دوره في معرفة أماكن السيارات، أن يكون الملصق صالح للاستخدام، ويتم صرف الملصق لجميع السيارات التي يتم ترخيصها لأول مرة، أو التي يتم تجديد تراخيصها أو نقل ملكيتها في القانون.

ويتم عقب ترخيص السيارة مباشرة؛ تركيب الملصق الإلكتروني على الزجاج الأمامي للسيارة، ويضم الملصق بيانات مالك السيارة ورقمها، ويفيد فيما يلي:

  • الحفاظ على السيارات من السرقة.
  • يساعد الملصق الإلكتروني في تسجيل المخالفات المرورية.
  • يساهم في التعرف على أماكن الزحام المروري.

جدير بالذكر أنه في حالة محاولة نزع الملصق الإلكتروني أو خلعه من مكانه؛ فإنه يتعرض للتلف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.