قاضية التحقيقات اللبنانية تكشف أسباب اتهام زوج نانسي عجرم بـ : القتل العمدي”

قضية مقتل لص في منزل الفنانة نانسي عجرم على يد زوجها كانت أبرز ما تداولته وسائل الإعلام العربية والمحلية على مدار الأسبوعين الماضيين خاصة مع ظهور عدد من المستجدات على ساحتها خلال الأيام القليلة الماضية من عدد طريقة القتل وخلفية القتيل وعلاقته بأسرة الجاني كلها أمور أثارت حالة عامة من الجدل مؤخرًا.

الموقف النهائي للنيابة

أعلنت القاضية عادة عون إدعاءها على الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم بتهمة القتل القصدي بموجب نص القانون في مادتيه 573 و229 وأحالت الأمر لقاضي التحقيقات الأول في لبنان.

غادة عون شرحت أسباب اتهامها دكتور فادي الهاشم بالقتل العمدي مؤكدة إنها إلتزمت بنصوص القانون اللبناني الذي نص على :

من هدد آخر بسلاح عوقب بالحبس مدة لا تتجاوز الستة أشهر، وتتراوح العقوبة بين شهرين إلى سنة إذا كان السلاح ناريا واستعمله الفاعل
وفي مادة رقم 573، فضلًا عن النص القانوني للمادة 229 والتي جائت على النحو التالي:

” لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة إلى أن يدفع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره، خطرا جسيما محدقا لم يتسبب هو فيه قصدا، شرط أن يكون الفعل متناسبا مع الخطر”.

محامي زوج نانسي عجرم يرد:

من جانبه أكد جابي جرمانوس محامي دكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم اعتبر الإجراء الذي قامت به القاضية غادة عون “طبيعي” وأن القضية كانت لابد من عرضها على قاضي التحقيقات الأول في جبل لبنان مؤكدًا أنّ هذا هو المسار الطبيعي للقضية.

وتوقع المحامي الخاص عن دكتور فادي الهاشم ان تنتهي القضية أمام قاضي التحقيقات لصالح موكله بعد عرض تفاصيلها عليه ليصدر حكمه النهائي أن الأمر برمته كان دفاعًا مشروعًا عن النفس وفقًا لنص قانون العقوبات اللبناني وليست له أية دوافع اخرى مما يستوجب معه إصدار حكم البراءة لموكله.

بداية القصة:

وفقًا لما رواه دكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، أنهم فوجئوا بأصوات غير طبيعية ووجود لصًا في منزلهم ودخل غرفة بناتهم وسط وجود الحرس الخاص بهم وهو الأمر الذي دفع زوج الفنانة لإطلاق جام غضبه عليه وقتله نظرا لترويع البنات بعد دخول غرفتهم.

هوية القتيل وعلاقته بالأسرة

حسن الموسى، السوري الجنسية أكدت اسرته انه كان يعمل “جنايني” في غسلت الفنانة نانسي عجرم بنيو سهيلة في لبنان وان دافع دخوله منزل الأسرة كان المطالبة بمستحقاته المالية المتأخرة والتي انتهت بقتله على يد زوج الفنانة نانسي عجرم دكتور فادي الهاشم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.