قادمة من ليبيا موجة حارّة تضرب البلاد بدءًا من الغد والأرصاد: تخفيف الملابس تدريجيًا

يبدو أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعًا جديدًا في درجات الحرارة، ما يُنذر بانكسار الموجة الباردة بلا عودة خلال الفترة القادمة، وذلك وفقًا لما أوضحه الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الذي كشف خلال تصريحات صحفية جديدة عن تفاصيل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد خلال اليومين المقبلين بدءًا من الثلاثاء.

طقس اليوم الإثنين شم النسيم

وفي البداية قال مسئول الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، إن الطقس اليوم الاثنين الذي يصادف يوم شم النسيم، فيسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد، إلا أن درجات الحرارة في المساء تنخفض بشكل طفيف عن الصباح.

قادمة من ليبيا موجة حارّة تضرب البلاد بدءًا من الغد والأرصاد: تخفيف الملابس تدريجيًا 1

موجة حارّة تبدأ من الثلاثاء

أما عن طقس غدًا الثلاثاء الموافق 21 فبراير 2020، فأوضح “شاهين”، بأن مصر تتعرض لموجة حارّة قادمة من ليبيا تستمر لمدة 48 ساعة، ترتفع فيها درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بقيم تصل إلى 6 درجات، حيث تسجل في القاهرة 32 درجة، بينما تصل في الصعيد إلى 36 درجة.

يهمك أيضًا:

قادمة من ليبيا موجة حارّة تضرب البلاد بدءًا من الغد والأرصاد: تخفيف الملابس تدريجيًا 2

كما أشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن تلك الموجة الحارة نتيجة وجود منخفض جوي في الصحراء الغربية، ناتجة عن رياح جنوبية غربية قادمة من شرق ليبيا والصحراء الغربية ولكنها ليست محملة بالرمال والأتربة، مطالبًا المواطنين بعدم التخفيف الكلي الملابس، ولكن البدء في التخفيف التدريجي للملابس حتى لا يتعرض أحد لنزلات برد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.