قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم .. محمد صلاح ضمن القائمة ورونالدو خارجها وميسي تأخر

وفقًا لصحيفة “ماركا ” الإسبانية، رصدت في تقرير لها نشرته اليوم الخميس ، قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم ، وكان لافتًا في هذه القائمة وعلى الرغم من توقع عشاق كرة القدم في العالم أن يكون ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ، والحاصل على جائزة افضل لاعب في العالم 2019 للمرة السادسة في تاريخه وكذلك جائزة “البالون دور” التي تقدمها مجلة  ”فرانس فوتبول“ للأفضل في العالم في العام ذاته، على صدر القائمة ، ولكن في الواقع ذلك لا ينعكس على القيمة السوقية الحالية .

قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم .. محمد صلاح ضمن القائمة ورونالدو خارجها وميسي تأخر 1
قائمة أغلى 10 لاعبين في العالم

ما هو ترتيب محمد صلاح في القائمة؟

ومن المثير في تقرير الصحيفة الإسبانية بشأن قائمة اغلى 10 لاعبين حاليًا في العالم،  التراجع الملحوظ  لأسطورة برشلونة وافضل لاعب في العالم ، ليونيل ميسي ، في ترتيب القائمة، واختفاء مثير للجدل من القائمة للاعب  البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس الإيطالي حاليًا، وريال مدريد الإسباني سابقا.

وشهدت القائمة انضمام 5 لاعبين إليها من الدوري الإنجليزي الممتاز ، ولاعبين من الدوري الفرنسي، ولاعبين من الدوري الإسباني ولاعب من الدوري الألماني، في حين لم ينضم أي لاعب للقائمة من الدوري الإيطالي.

وجاء ترتيب قائمة أغلى 10 لاعبين حاليًا في العالم كما يلي:

  • تصدر القائمة اللاعب كيليان مبابي، نجم هجوم باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ وصل سعره إلى 200 مليون يورو، الذي يعتبر هدفًا رئيسيًا لنادي ريال مدريد في المستقبل القريب.
  • واحتل ثانيًا في القائمة اللاعب الإنجليزي الدولي رحيم سترلينغ، نجم مانشستر سيتي، حيث وصل سعره إلى 160 مليون يورو.
  • وجاء ثالثًا البرازيلي نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان، متساويًا مع رحيم بالسعر بـ160 مليون يورو، وتشير التقارير إلى اقترابنيمار من العودة إلى برشلونة في الموسم المقبل.
  • في حين احتل كلا من السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح، نجما نادي ليفربول الإنجليزي، وهاري كين نجم توتنهام، والبلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، المراكز من الرابع إلى السابع بنفس القيمة التسويقية، والتي بلغت 150 مليون يورو.
  • وتأخر ميسي إلى المركز الثامن بالقائمة، إذ يبلغ سعره حاليا 140 مليون يورو.
  • أما في المركز التاسع، فقد جاء الإنجليزي الدولي غادون سانشو، نجم بوروسيا دورتموند الألماني، بقيمة سوقية 120 مليون يورو، متساويًا مع الفرنسي الدولي أنطوان غريزمان، مهاجم برشلونة، الذي احتل المركز العاشر في القائمة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.