في مؤتمر بالقاهرة.. “الصحة العالمية” تُعلن موعد إنتاج لقاح لفيروس كورونا

تتسابق شركات الأدوية العالمية، في محاولة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المنتشر في الصين وعدد من الدول حول العالم، إذ ارتفعت حصيلة ضحاياه إلى أكثر من ألفي حالة وفاة، بعد أن أعلنت هيئة الصحة في مقاطعة هوبي الصينية، أمس الثلاثاء وفاة 132 شخصًا جديدًا بفيروس كورونا.

وفي ظل المخاوف من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم، التي تخطت حتى الآن الـ75 ألف، أغلبهم في الصين، قال ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمية بمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي بالقاهرة، اليوم الأربعاء، إن إنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد سيستغرق ما بين 12 إلى 18 شهرًا.

في مؤتمر بالقاهرة.. "الصحة العالمية" تُعلن موعد إنتاج لقاح لفيروس كورونا 1

محاولات لإنتاج لقاح لفيروس كورونا

ولأن فصيلة فيروسات كورونا أثبتت بعد محاولات كثيرة من العلماء في القضاء عليها، أنها عدو صعب، لأنها تنتمي إلى الفيروسات التاجية التي تسبب أمراضًا لا علاج لها حتى الآن، مثل نزلات البرد، فقد تضافرت جهود الباحثين في مجال الطب حول العالم، لإنتاج لقاح لفيروس كورونا القاتل.

واستطاع علماء من أستراليا إنتاج فيروس كورونا داخل المختبر، ما مهّد الطريق أمام إيجاد اللقاح، واعتمد علماء من دول أخرى على تلك التجربة الأسترالية، في فهم خصائص العدوى، التي يسببها الفيروس، كما توصل علماء في الصين إلى إعادة إنتاج الفيروس، بحسب موقع “بي بي سي”.

ريتشارد برنان أكد خلال المؤتمر أن الحكومة الصينية تسعى بوتيرة سريعة للسيطرة على انتشار الفيروس، وستتخدم تحليل “بي سي آر” الأكثر دقة لإثبات ايجابية أو سلبية الفيروس في جسم الإنسان، وهو ما جرى استخدامه مع المصاب الأجنبي في مصر إذ أكد سلبية الفيروس به ومع ذلك يظل في العزل مدة حضانة المرض.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.