في عيد الأم Mother’s Day كيف أبر أمي في يوم الأم بعد وفاتها ؟

عيد الأم أو يوم الأم Mother’s Day هي مناسبة غالية حيث تحتفل معظم دول العالم بهذه المناسبة في 21 من شهر مارس من كل عام لكن احتفال عيد الأم هذا العام يأتي في ظل حالة من الخوف والهلع بسبب فيروس كورونا الجديد الذي ألقى بظلاله على العالم قبل يوم الأم Mother’s Day .

هدايا عيد الأم Mother’s Day يوم الأم

في عيد الأم اعتاد الأبناء على زيارة أمهاتهم وشراء الهدايا لهن وقضاء معظم الوقت في بيت الأم مع الأبناء والأحفاد وهي مناسبة كي يعبر فيها كل شخص عن حبه لأمه في يوم الأم مع التأكيد أن بر الوالدين يجب ألا يقتصر على يوم واحد في العام بل هو فرض على كل مسلم ومسلمة في كل وقت وحين .

في عيد الأم كيف أبر أمي بعد وفاتها ؟

وفي الحديث الشريف ما معناه أنه يمكن للشخص أن يبر أمه وأبيه بعد وفاتهما من خلال الدعاء لهما وصلة الرحم التي لا توصل إلا بهما وبر من كان على علاقة طبيبة بهما مثل الأعمام والأخوال والأصدقاء والأقارب وعلينا أن نستغل عيد الأم أو Mother’s Day  يوم الأم وهذا أمر يغفل عنه الكثيرين.

في عيد الحب فالنتاين ما هي قصة الفلانتين Valentine Day ؟

أصل عيد الأم Mother’s Day يوم الأم ؟

والمعروف أن عيد الأم هو ابتكار أمريكي ومع ذلك يتم الاحتفال بهذه المناسبة في العديد من الدول الإسلامية ويتم تكريم الأمهات المثاليات واختيار الأم المثالية في أكثر من قطاع في عيد الأم Mother’s Day تقديرا للتضحيات التي قدمتها الأمهات للأبناء.

عيد الأم ليس يوما واحدا

اعتاد الناس على شراء هدايا عيد الأم وتقديم هدايا للأمهات في يوم الأم لكن الأهم من الهدايا هو بر الأم وبر الوالدين فالأم لا تحتاج يوم واحد في العام كي نحتفي بها وننشغل عنها كل عام بل يجب أن نرعاها ونهتم بأمرها في كل وقت وحين امتثالا لهدي نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.