في ظهوره الأول.. رئيس الصين يظهر بقناع الوجه الواقي في أول ظهور له منذ انتشار فيروس كورونا

ظهر الرئيس الصيني شي جين بينج لأول مره منذ انتشار فيروس كورونا الجديد بالأمس الاثنين الموافق 10/2/2020، وجاء ظهوره مرتدياً قناع الوجه الواقي ضد الإصابة بعدوى كورونا الصيني الجديد، وأكد خلال ظهوره على حتمية الانتصار في الحرب القومية التي تشهدها الصين على فيروس كورونا المستجد وما يسببه من التهاب رئوي حاد.

الرئيس الصيني خلال زيارته
الرئيس الصيني خلال زيارته

الرئيس الصيني يظهر في احد مستشفيات بكين

قام الرئيس الصيني بالأمس بزيارة إلى مجمع ومستشفى ومركز محلي بمدينة بكين عاصمة الصين، وارتدى خلال الزيارة قناع الوجه الواقي ضد الإصابة بالعدوى المنتشرة عبر الجهاز التنفسي، والتي يُعد فيروس كورونا الجديد أحدها، وصرحت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن الرئيس الصيني بأن الوضع الراهن ما زال خطيراً، وأكد على إيمانه التام بقدرة الصين على التغلب في الحرب التي تخوضها ضد الفيروس الجديد.

كما قام الرئيس الصيني بجولة تفقدية في أنهوا ناحية تشاويانج، للوقوف على كفاءة الجهات المعنية ومتابعة آلية العمل على الوقاية والسيطرة على المرض واحتوائه بكفاءة عالية. كما اطمأن تشي على المرضى بمستشفى بكين ديتان، وهي مؤسسة متخصصة في علاج الالتهاب الرئوي الناتج عن كورونا، حيث تابع من مركز المراقبة بالمستشفى عملية علاج المرضى كمااجرى لقاء عبر الفيديو مع الطاقم الطبي المتواجد في الخدمة خلال فترة زيارته.

ووجه الرئيس تشي كل العاملين في هذه المهمة القومية بمتابعة العمل الدؤوب على تشخيص وعلاج الحالات، واستمرارية تطوير الخطط المتبعة في سبيل رفع كفاءة آلية العمل في الأزمة الراهنة، كما أكد على ضرورة اخذ الحيطة وسبل الوقاية اللازمة من قبل الطاقم الطبي وكل من يختلط بالحالات المصابة.

وفي حديثٍ له مع المسؤولين في مدينة ووهان بإقليم هوبي وصف تشي أن ما يقومون به هو عمل بطولي، فهذه المدينة استطاعت تخطي الصعاب على مدار التاريخ ولم تستطع أي عقبة أن تكسر من شوكتهم، ووصف أهالي الدينة بأنهم أبطال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.