في ظل أزمة كورونا.. كيف يساعد تطبيق زكاتي على إخراج الزكاة الواجبة ؟

في ظل جائحة كورونا التي تحصد الأرواح يوميًا بالآلاف في أنحاء العالم، وفي ظل التدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد، أوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل أن تطبيق زكاتي يساعد بشكل كبير على إخراج الزاكاة الواجبة من زكاة المال أو الفضة والذهب أو عروض التجارة أو أسهم وغيرها بطريقة آمنة وسهلة وصرفها لمستحقيها بشكل مباشر في الضمان الإجتماعي، مما يسهم في توطيد أواصر التكاتف والترابط المجتمعي، من خلال إرشاد مؤدو الزكاة إلى مصارفها الصحيحة.

تطبيق زكاتي

في ظل أزمة كورونا.. كيف يساعد تطبيق زكاتي على إخراج الزكاة الواجبة ؟ 1
زكاتي تطبيق للهواتف الذكية

خدمات تطبيق زكاتي   

وأوضحت الهيئة العامة للزكاة والدخل يوفر العديد من الخدمات منها:

  • خدمة حساب نصاب الزكاة الواجبة.
  • خدمة التذكير بموعد إخراج الزكاة وإيصالها بطريقة آمنة عبر قنوات الدفع الإلكتروني خلال دقائق، للتيسير على مؤدو الزكاة في أي وقت وبشكل مباشر إلى المستحقين.
  • خيار سداد الأفراد لزكاتهم الشخصية للهيئة العامة للزكاة والدخل، ويمكن تحقيق ذلك عبر قنوات الدفع البنكية، مما يجعل الإيرادات تصب بشكل مباشر في الحساب الموحد للضمان الاجتماعي.

ويأتي دعوة الهيئة للاستفادة من التطبيق لإخراج الزكاة إلكترونيًا، وسط تطبيق التدابير الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، حفاظًا على سلامتهم وتوفيرًا للوقت والجهد، وتوجيه أموال الزكاة المحصلة إلى برنامج الضمان الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبما يضمن وصول الزكاة إلى مستحقيها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.