في رمضان 2020| اعرف هتصوم كام ساعة أول يوم

في مثل هذه الفترة من كل عام يبدأ الناس في انتظار حلول شهر رمضان المبارك، والذي يفصلنا عنه 100 يوم حسب ما أتى ذكره نتائج الحسابات الفلكية للعام 1441 من الهجرة النبوية الشريفة، ومما ورد في تفاصيل الحسابات فسوف يتلو الاقتران عملية ميلاد هلال الشهر الكريم عند الساعة الرابعة وستة وعشرون دقيقة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة من يوم الخميس الثالث والعشرون من شهر أبريل.

يوم الرؤية في القاهرة والعواصم العربية والإسلامية

وكما جرت العادة من كل عام، فسيكون يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل الموافق 29 من شهر شعبان الهجري يوماً لرؤية هلال شهر رمضان المبارك في القاهرة وكذلك مختلف العواصم العربية والإسلامية، فتبعاً لما جاء في نتائج الحسابات الفلكية فإن يوم الخميس هو المتمم لشهر شعبان في حين أن الجمعة الموافق 24 أبريل هو غرة الشهر الكريم.

عدد ساعات الصيام في رمضان المقبل

ونتيجةً للحسابات الفلكية أيضاً فإن معدل عدد ساعات النهار لأيام رمضان المقبلة ستبلغ 14 ساعة و34 دقيقة، لتكون عدد ساعات الصيام متوسطة مع العلم بأن صلاة الفجر ستكون في تمام الساعة 3:45 صباحاً، في حين أن آذان المغرب سيكون في حدود الساعة 6:28 مساءً.

الحسابات الفلكية والتقويمات المعروفة

في رمضان 2020| اعرف هتصوم كام ساعة أول يوم 1
استطلاع هلال رمضان

إن مبدأ الحسابات الفلكية مبني على متابعة حركة وسير الأجرام السماوية وبالأخص الشمس في التقويم الميلادي والقمر في التقويم الهجري.

ولكن هناك تقويمات أخرى عرفها التاريخ البشري فعلى سبيل الذكر لا الحصر هناك التقويم الإغريقي والتقويم الفرعوني والتقويم العبري وأيضاً اليوناني.

ويتم حساب شهر رمضان تبعاً التقويم الهجري الذي يُنسب لهجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ويحتوي التقويم الهجري على 12 شهراً هي على الترتيب: (المحرم-صفر-ربيع الأول-ربيع الآخر-جمادى الأول-جمادى الآخر-رجب-شعبان-رمضان-شوال-ذو القعدة-ذو الحجة).

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.