في حالة إتلاف التابلت هل يحق للطالب دخول الإمتحان؟ التعليم توضح الحقيقة

أعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء أنه ظهر في الآونة الأخيرة عدداً من الشائعات والأخبار الغير صحيحة، ومنها حرمان الطلبة والطالبات من دخول الامتحانات إذا حدث وأن تلف التابلت الخاص بهم، مشيرة إلى أن هذه الأنباء المتداولة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع إلكترونية خالية تماماً من الصحة.

وأضاف المركز الإعلامي للحكومة بأنه أرسل إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مدى صحة الأنباء المتداولة والمنتشرة حول حرمان الطلبة والطالبات المقيدين بالصف الثاني الثانوي عن حرمانهم من دخل الامتحانات في حالة تلف جهاز التابلت الخاص به، وأشارت وزارة التربية والتعليم في ردها أن هذه الأنباء لا صحة لها على الإطلاق.

وأشارت وزارة التربية والتعليم أنه يتوافر عدد من الإجراءات التي يتم العمل بها في حالة تلف جهاز التابلت الخاص بالطلاب، موضحة أن الإدارات التعليمية والمدارس على علم بكل الإجراءات الإدارية التي من المفترض اتباعها في حالة تلف التابلت مؤكدة أنه لا يوجد أي علاقة بين حرمان الطلاب من أداء الطلاب لامتحاناتهم وتعطل أو تلف أجهزة التابلت الخاصة بهم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه يوجد عدد من الإجراءات الإدارية التي يجب اتباعها عند تعطل جهاز التابلت أو فقده أو سرقته وفيما يلي الإجراء المفترض اتخاذه .

الإجراءات الإدارية  التي يجب اتخاذها في حالة فقد أو سرقة التابلت

  1. يتقدم ولي الأمر بتقديم صورة من محضر الشرطة المثبت فيه سرقة التابلت.
  2. صورة من الإقرار الذي يفيد باستلام جهاز التابلت.
  3. صورة من إيصال سداد التأمين.
  4. صورة من قيد الطالب بالمدرسة
  5. صورة بطاقة الطالب القومية أو شهادة الميلاد.
  6. صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.
  7. سداد رسوم بقيمة 675 جنيه في خزانة وزارة التربية والتعليم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.