في بيان رسمي.. الحكومة توضح حقيقة ظهور حالات مُصابة بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور نتيجة استيراد أعلاف صينية

في بيانه الرسمي الصادر اليوم الجمعة الموافق 21 فبراير 2020، لرصد الشائعات وتوضيح الحقائق للمواطنين، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في العديد  من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية حول ظهور عدد من الحالات المصابة بسلالة جديدة من فيروس إنفلونزا الطيور بسبب استيراد أعلاف من الصين.

حقيقة ظهور حالات مُصابة بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور نتيجة استيراد أعلاف صينية

أشار بيان الجمعة لرصد الشائعات، إلى أنه قد تم التواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للوقوف على حقيقة الأمر، والتي نفت من جانبها ظهور أي حالات مشبه في إصابتها بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور أو غيرها، مؤكدة أن مصر خالية من أي نوع من أنواع إنفلونزا الطيور.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
شائعات وحقائق

الإجراءات الوقائية لوزارة الزراعة للتصدي لأي فيروسات وبائية

أشارت وزارة الزراعة إلى اتخاذها لجميع الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدي لأي فيروسات وبائية فور ظهورها، وذلك من خلال الحرص على تحصين الطيور وتطعيمها ضد أي أمراض وبائية خاصة خلال الفترة الأخيرة، لافتة إلى أن أعلاف تغذية الطيور بالمزارع جميعها مطابقة للمعايير الصحية والرقابية.

وأكدت الوزارة على دور المديريات التابعة لها بالتعاون مع مديريات الطب البيطري، في الرقابة الدورية على الأسواق والتأكد من سلامة الطيور المطروحة بها.

وفي النهاية طالبت الوزارة جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والالتزام بالموضوعية فيما يُنشر، لتجنب نشر أي أخبار كاذبة قد تثير حالة من الغضب بين المواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.