في بيان رسمي.. الحكومة توضح حقيقة تأجيل بدء الدراسة بالترم الثاني بالمدارس والجامعات 

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عدم صحة الأنباء التي انتشرت بعزم وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي تأجيل الدراسة لمدة اسبوعين بسبب المخاوف من انتشار وباء فيروس كورونا بين الطلاب. 

وأكد المركز في بيان أصدره اليوم أنه تواصل مع الوزارتين لبحث تلك الأنباء، وأكدت الوزارتان النفي القاطع لتأجيل الدراسة، وأن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في موعده المقرر غداً السبت الثامن من فبراير 2020. 

في بيان رسمي.. الحكومة توضح حقيقة تأجيل بدء الدراسة بالترم الثاني بالمدارس والجامعات  1

إجراءات مشددة للوقاية من الأمراض المعدية 

وأعلنت وزارتي التربية والتعليم اتخاذها كافة الإجراءات الوقائية بالمدارس والجامعات لحماية الطلاب والوقاية من انتشار الأوبئة والأمراض المعدية بينهم، ومنها تطبيق خطط مشددة للنظافة، واتباع وسائل الرقابة والتفتيش على سلامة الوجبات الغذائية المقدمة للطلاب في المدارس، والكشف الدوري والفحص للطلاب لاكتشاف اي حالات اصابة مبكراً ومنع انتشار الامراض او العدوى بها بين الطلاب. 

كما أكدت وزارة التعليم العالي استعدادها لاستئناف الدراسة في موعدها، ورفع درجة الاستعداد للوقاية ورصد انتشار الأمراض المعدية والأوبئة بين الطلاب، والاستعداد الكامل في كافة المستشفيات الجامعية مع تطبيق الفحص الوقائي الكامل لكل المترددين عليها. 

وناشد بيان المجلس المواطنين والمواقع الاخبارية التأكد من صحة ما ينشر من أنباء، خاصة ما يتعلق منها بصحة المواطنين والتي قد تثير حالة من الفزع لديهم، مع ضرورة الالتزام بقواعد الوقاية التي تعلنها وزارة الصحة، مع التوجه للمراكز الطبية المتخصصة للفحص في حالة الشكوى من أي أعراض او مشكلات صحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.