في انتظار موافقة الحكومة.. اتحاد الكرة المصري يجهز خطة لعودة النشاط الكروي في مصر

شهد اليوم الأربعاء الموافق 29 / 4 / 2020 اجتماعاً للجنة الخماسية المكلّفة بإدارة أعمال الاتحاد المصري لكرة القدم، لمناقشة الخطة المقترحة التي عزم الاتحاد على تقديمها للسلطات المختصة في مصر انتظاراً لقرار الحكومة بشأن استئناف النشاط من عدمه، وحضر الاجتماع كلاً من:

  • الأستاذ عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المؤقتة.
  • د. جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية.
  • الدكتور أحمد عبد الله عضو اللجنة الخماسية.
  • الدكتورة سحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية.
  • كابتن محمد فضل عضو اللجنة الخماسية.
  • د. محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية.
  • وليد العطار القائم بأعمال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة.
  • د. محمود سعد المدير الفني للاتحاد.

الاجتماع شهد مناقشة السيناريوهات المحتملة لاستئناف النشاط ومناقشة خطاب الاتحاد الإفريقي

وذكر الاتحاد المصري في بيانه أنه تمت مناقشة العديد من السيناريوهات الممكن من خلالها استئناف النشاط الكروي في جمهورية مصر العربية وعودة الدوري المصري الممتاز، وذلك في إطار المستجدات اليومية والتقارير التي تعلن عنها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ورئاسة مجلس الوزراء وكافة الجهات المعنية في الدولة بخصوص أزمة تفشي جائحة كورونا المستجد COVID-19 في مصر.

كما شهد الاجتماع أيضاً مناقشة الخطاب الوارد من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والذي يستفسر من اللجنة الخماسية إمكانية عودة النشاط المحلي من عدمه، وتم استعراض عددٍ من النجارب من دول مختلفة خلال مجريات الاجتماع، بالإضافة إلى وضع الخطوط العريضة التي تتناول الدور المنوط بالاتحاد تأديته في هذا الصدد.

رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد تناول المخاطر المحتملة حال عودة النشاط

قام الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية في الاتحاد باستعراض جميع الاحتمالات الواردة لحدوث مخاطر ناتجة عن استئناف النشاط، واستند في ذلك على نموذجٍ دولي معتمد من قِبَل منظمة الصحة العالمية، في حين تناول د. محمود سعد المدير الفني للاتحاد دراسة فنية تشمل جميع الجوانب الممكنة، وفي نفس السياق قام الكابتن محمد فضل باستعراض السيناريو الأقرب لعودة النشاط الكروي بما يتضمن العديد من الملاحظات الطبية والإدارية واللوجستية كأماكن اللعب والفنادق الخاصة بالإقامة وكذلك ملاعب التدريب.

وختم الاتحاد بيانه بتقديم الدراسة التي نتج عنها الاجتماع إلى جهات الدولة المختصة لاتخاذ القرار بعودة النشاط الكروي من عدمه، وحتى يتم الأخذ بها كدراسة استرشادية إذا قررت الدولة عودة النشاط.

اتحاد الكرة يجهز خطة لاستئناف النشاط
اتحاد الكرة يجهز خطة لاستئناف النشاط
بيان اتحاد الكرة اليوم
بيان اتحاد الكرة اليوم
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.