في أول أيام شهر رمضان.. تعرف على دعاء الإفطار الصحيح وبعض الأدعيه المستحبة

دعاء الإفطار الصحيح كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يتسائل الصائمون عن الدعاء الذي يردد على الإفطار في أولى أيام شهر رمضان المبارك، حيث أن دعاء الصائم لايرد حتى يفطر كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم، لذا سوف نعرض عليكم الدعاء الصحيح للإفطار وبعض الأدعية للصائم مستجابة .

دعاء الصائم عند الإفطار 

أما عن الدعاء الذي كان يردده الرسول صلى الله عليه وسلم، عند فطرة فقد كان يقول إذا فطر “ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.”، كما ورد أيضاً بعد الأدعيه الأخرى مثل ” اللهم إني اسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي”، و “اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت” ويكمل “”ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.”

في أول أيام شهر رمضان.. تعرف على دعاء الإفطار الصحيح وبعض الأدعيه المستحبة 1

بعض الأدعية للصائم

قال رسول الله، صلى الله عليه وسلم: “ثَلَاثَةٌ لَا تُرَدُّ دَعْوَتُهُمْ: الصَّائِمُ حَتَّى يُفْطِرَ وَالْإِمَامُ الْعَادِلُ وَالْمَظْلُومُ.”وإليكم بعض الأدعيه المستحبة ترديدها للصائم في صيامه .

  • اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام اسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت،
    وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين وإلى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.
  • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.
  • اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة،
    اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة والنجاة من النار.
  • رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيِمَ الصَّلاَةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.
  • ربنا اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين يوم يقوم الحساب.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.