فيلم الجوكر يثير ضجة عالمية ونقاد يربطونه بترامب وأرباح لا مثيل لها

في اليوم الأول من عرض فيلم الجوكر في دور العرض الأمريكية وفي عدد من دول العالم، أثار ضجة كبيرة نظرًا لقصته التي انتقدها العديد من النقاد والإعلاميين، وذلك لإحتوائه على مشاهد رعب كثيرة وفوق العادة، وكذلك لأنه يروج للجريمة على حد قولهم، وردًا على ذلك رفض مخرج الفيلم تلك الانتقادات مؤكدًا أنه يجب على المجتمعات أن تقوم بدورها في مواجهة مثل تلك الأحداث التي تقع في الحياة وأمام أعين الجميع، بدلاً من أن توجه أصابع الإتهام للسينما التي تعكس صورة مجتمعية.

فيلم الجوكر وعلاقته بترامب

فيلم الجوكر يثير ضجة عالمية ونقاد يربطونه بترامب وأرباح لا مثيل لها
فيلم الجوكر يثير ضجة عالمية ونقاد يربطونه بترامب وأرباح لا مثيل لها

يرى عدد من النقاد الأمريكيين أن السينما استخدمت شخصية الجوكر هذه في عدة أفلام سابقة، وكانت كل منها تجسد فترة من حكم الولايات المتحدة، وأن شخصية هذا العمل السينمائي الحديث في فيلم 2019 ترمز لـ ترامب تلك الشخصية التي تسعى للظهور بأي شكل، حتى وعلى سبيل اتخاذ قرارات تضر بمصالح البلاد على حد ذكر الناقدة جوانا روبنسون.

إلا أنه في الوقت ذاته يرى النقاد أن فيلم الجوكر قد يتسبب في فوضى أمنية، ليس فقط على مستوى الولايات المتحدة ولكن أيضًا على مستوى العالم، وأنه يجب أن يشاهده الشخص المناسب، لأن أي مواطن لديه إضرابات نفسية قد يتسبب مثل هذا العمل الفني له في كارثة عقلية وتحوله لمجرم، وجدير بالذكر أن الأمن الأمريكي قد طوق بعض دور العرض تخوفًا من حدوث أي أعمال شغب بعد انتهائه.

في ذات الوقت حظي العمل السينمائي الضخم بنجاحات رائعة، فقد حقق أرباح وصلت إلى 38 مليون دولار في أول أيام عرضه ، وبعد انتهاء عرضه في مهرجان فينسيا السينمائي وقف النقاد والإعلاميين 8 دقائق يصفقون ويهتفون بكلمة برافو، هذا وقد منعت السلطات الأمريكية دخول أي أدوات لدور العرض مثل الأقنعة أو الملابس المبهرجة أو غيرها.

هذا وقد أصدرت إحدى وحدات الجيش الأمريكي بيانًا بشأن فيلم الجوكر حذرت من أنه قد يؤدي إلى إحداث فوضى غير مسبوقة، وهو ما رفضه فريق العمل مؤكدين أنه مزاعم لا أساس لها من الصحة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رنا يقول

    فيلم الجوكر فيلم قوي درامي أكثر ما يكون له علاقة بالأكشن، وخاصة بعد تمحور الأهداف وإرتباطها بعالم الجريمة في الغرب ومدي تكاتب العالم أجمعفي دحر الإرهاب المنسلخ من هذه الجريمة حيث أنني تابعت الفيلم في صلات السينما وعبر المواقع بصراحة فيلم رائع ويستحق المتابعة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.