“فيفا وببجي”.. السعودية تُنظم بطولة إلكترونية بجوائز تصل لنصف مليون ريال

تنظم المملكة العربية بطولة (قد التحدي)، بالشراكة مع الممكِّن الرقمي للبطولة مجموعة stc للاتصالات، إذ تضم ثلاث ألعاب إلكترونية شهيرة عالميًّا، هي: “فيفا” و”ببجي” و”فورتنايت”، بجوائز مالية تصل إلى نصف مليون ريال، ولجميع الفئات العمرية.

وقال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية، إن بطولة (قد التحدي) تأتي بدعم ومتابعة من الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، مشيرًا إلى أنها تهدف إلى استغلال فترة التزام المواطنين والمقيمين بالحظر، وإضفاء أجواء ترفيهية بمجال الرياضات الإلكترونية.

السعودية تنظم بطولة إلكترونية

وفي إطار الحديث عن تنظيم السعودية بطولة إلكترونية، أضاف رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن الالتزام بالبقاء في المنازل من أهم الأسباب لمكافحة انتشار فيروس كورونا، متوقعًا أن تُحقق هذه البطولة أهدافها وفوائدها لجيل الشباب الذي يمارس 21 % منهم الألعاب الإلكترونية أسبوعيا قبل الأزمة الحالية، فيما تزداد بطبيعة الحالة هذه النسبة خلال الفترة الحالية.

وأوضح عثمان بن دهش الدهش، نائب الرئيس لقطاع التطوير المؤسسي في مجموعة stc، أن مشاركتهم في البطولة تأتي إيمانًا بأهمية مثل هذه الرياضات، وشعبيتها لدى كثير من الشباب، كما تدعم التوجهات التي أطلقها وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالاستفادة من خدمات الفايبر المنزلية التي تواكب بكل سهولة السرعات التي تحتاج إليها الألعاب الإلكترونية.

"فيفا وببجي".. السعودية تُنظم بطولة إلكترونية بجوائز تصل لنصف مليون ريال 1

وقال إن هذا يأتي استكمالا لنجاح شبكة stc في قدرتها على استيعاب النمو الكبير الذي تشهده السعودية حاليا، سيما في دعم التعليم والعمل عن بُعد، مؤكدًا أن الإقبال على منصات الألعاب وصل خلال هذه الفترة إلى أكثر من 256%.

قد يعجبك ايضا

تعليق 1
  1. كمال السيد حسن يقول

    لا اهتم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.