فيسبوك تعتزم إضافة 4 مميزات جديدة لتطبيق واتسآب

يعد واتسآب المملوك لشركة فيسبوك أحد أشهر برامج المحادثات متعددة المنصات للهواتف الذكية , يهتم التطبيق بالمحافظة على خصوصية المستخدم عن طريق تشفير جميع محادثاته , فلذلك تقوم شركة واتساب بتحديثات مستمرة للتطبيق , غالبا هذه التحديثات تهدف لاغلاق ثغرات الحماية التي تستهدف خصوصية الرسائل داخل التطبيق , لكن هذه المرة أعلنت شركة فيسبوك عن نيتها إضافة اربع مميزات بعيدة عن التحديثات الأمنية لواتس اب , دعونا نتعرف على هذه المميزات :-

1- المسح الذاتي للرسائل

هذه الميزة موجود مثلها في تطبيق سناب شات وهي مسح الرسائل بشكل تلقائي بعد الخروج من المحادثة , ولكن المغاير لها في الواتس وهي أن واتساب تتيح لك تعيين المدة المؤقتة لحذف الرسائل تلقائيا , تستطيع تعيين المدة المؤقتة من إحدى الخيارات الأتية : مسح الرسالة بعد ساعة أو بعد يوم أو اسبوع او شهر او حتى سنة , تلك الميزة تهدف للتأكد من أنك لن تُطارد بواسطة النصوص أو مقاطع الفيديو أو الصور التي ترسلها إلى فرد أو مجموعة.

2- كتيبات التسوق

يتيح واتسآب قوائم للتسوق في تطبيق WhatsApp Busines الخاص به ,هذه النسخة من واتساب هي عبارة عن نسخة مصممة لمساعدة العملاء على التواصل مع الشركات أو ممثلي خدمة العملاء باستخدام نفس الأدوات التي توفرها النسخة الأساسية , ولكن ما يميز هذه النسخة عن الأساسية هي أنها تحتوي على خيار الرد الفوري التلقائي على رسائل العملاء + تعيين موقعك ومعومات نشاطك التجاري في ملفك التجاري , النسخة هذه متاح تنزيلها في جميع أنحاء العالم.

بدأت قوائم التسوق على WhatsApp Business في الظهور في المملكة المتحدة والولايات المتحدة والبرازيل وألمانيا والهند وإندونيسيا والمكسيك، ولكن بالنسبة إلى أي شخص آخر في العالم، فهذه ميزة من ميزات 2020 , لذا ترقب التحديث القادم إلى تطبيقك قريبًا.

3- الإعلانات الواردة

يعتزم فيسبوك المالك للتطبيق إضافة الاعلانات ولأول مرة , ولكن لحسن الحظ لن تظهر الإعلانات في نوافذ الدردشة , ستظهر بين الحالات التي يضيفها أصدقائك فقط .

هذه الاعلانات ستكون مضبوطة حسب بيانات المستخدم , حيث أنك تستطيع إلغاء أي نوع من أنواع الاعلانات الظاهرة التي لا تريد ظهورها على تطبيقك.

4- وضع الظلام Dark Mode

بعد إضافة العديد من التطبيقات الوضع الليلي مثل تطبيق إنستغرام وتيليجرام وماسنجر , جاء الدور على تطبيق الواتس اب لاضافة هذه الميزة , من مميزات الوضع الليلي أنه موفر لاستهلاك البطارية ومناسب لظروف الأضاءة المنخفضة في الليل .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.