فيروس كورونا في عمان: 322 إصابة جديدة.. وخسائر بـ3.4 مليار دولار

كشفت وزارة الصحة العمانية، عن آخر مستجدات فيروس كوورنا في عمان إذ سجّلت 322 إصابة جديدة بالفيروس المستجد “كوفيد -19″، ليصل إجمالي إلى 4341 حالة حتى اليوم، بينهم 80 حالة لمواطنين عمانيين، و242 لغير عمانيين.

وأفادت وزارة الصحة في سلطنة عمان، في بيان، اليوم الخميس، بأن إجمالي عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في السلطنة بلغ 1303 شخصًا، أما عدد الوفيات فوصل إلى 17 حالة وفاة حتى الآن، داعية جميع المواطنين والمُقيمين الالتزام بإجراءات العزل الصحي، وعدم الخروج إلا للضرورة.

آثار فيروس كورونا في عمان

وفي سياق الحديث عن فيروس كورونا في عمان فقد تكبدت السلطنة خسائر بأكثر من 1.3 مليار ريال عماني أي ما يعادل 3.4 مليار دولار، نتيجة الإجراءات الاستثنائية المُتخذة، للتعامل مع الوضع الاقتصادي، الناتج عن أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد في السلطنة، وذلك بحسب درويش بن إسماعيل البلوش، وزير الشؤون المالية العماني.

وقررت سلطنة عمان تقليص الإنفاق الحكومي في الأشهر الأخيرة بالنسبة للأجهزة الحكومية والقوات المسلحة، إذ خفضت وزارة المالية في البلاد موازنات الوزارات تنفيذا لتوجيهات قضت باتخاذ إجراءات مالية، لمواجهة آثار هبوط أسعار النفط خلال الفترة الماضية.

تخفيض إضافي بنسبة 5%

وتسبب فيروس كورونا في عمان في إجراء تخفيض إضافي بنسبة 5% على موازنة الوحدات المدنية والعسكرية والأمنية للعام الحالي، ليصبح التخفيض بنسبة 10%، يأتذي هذا في الوقت الذي خفضت فيه وكالة موديز، التصنيف الائتماني للسلطنة، لدرجة أكبر بالمستويات مرتفعة المخاطر.

فيروس كورونا في عمان: 322 إصابة جديدة.. وخسائر بـ3.4 مليار دولار 1

وأرجعت وكالة موديز ذلك التصنيف المتراجع هبوط قوة البلاد المالية، إذ ارتفع الدين الحكومي وضعفت مقاييس القدرة على تحمل الدين، إذ انخفض التصنيف إلى “‭‭Ba2‬‬”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.