فيروس كورونا في عمان: 292 إصابة جديدة.. وارتفاع الوفيات

كشفت وزارة الصحة العمانية، عن آخر مستجدات فيروس كورونا في عمان اليوم، إذ سجلت 292 إصابة جديدة بالفيروس التاجي “كوفيد -19″، مشيرة إلى أن 119 حالة منها لمواطنين عمانيين، و173 حالة لمقيمين في عمان، ليصبح إجمالي الإصابات حتى اليوم 5671 حالة إصابة.

وأفادت وزارة الصحة العمانية، في بيان اليوم، بوفاة مقيم بـ”كورونا” يبلغ من العمر 57 سنة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 26 حالة وفاة، منهم 8 حالات لمواطنين عمانيين، و 18 حالة لمقيمين في الدولة، فيما شُفيت 1574 حالة بعد تلقيها العلاج اللازم، وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية.

آخر مستجدات فيروس كورونا في عمان

وفي سياق رصدها آخر مستجدات فيروس كورونا في عمان اليوم، ناشدت وزارة الصحة في البلاد جميع المواطنين والمقيمين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس، ومنها الآتي:

  • تنظيف اليدين بالماء والصابون باستمرار.
  • اتباع العادات الصحية عند العطس والسعال.
  • تجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين.
  • التباعد الاجتماعي والجسدي.
  • عدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة القصوى.

حظر صلاة عيد الفطر

وأعلنت اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في عمان أمس الإثنين حظر صلاة عيد الفطر ومع التجمعات في هذه المناسبة، وكذلك الاحتفالات المرتبطة بها، مؤكدة أنها عادات ستؤدي إلى نشر الوباء في أنحاء البلاد، جاء ذلك في اجتماع للجنة برئاسة حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية العماني.

فيروس كورونا في عمان: 292 إصابة جديدة.. وارتفاع الوفيات 1

وفرضت اللجنة العليا لمواجهة الجائحة، على جميع المواطنين والمقيمين في الدولة استخدام الكمامة في جميع الأماكن العامة، والمواقع التجارية، وأماكن العمل في القطاعين العام والخاص وكذلك جميع وسائل النقل والمواصلات في السلطنة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.