فيروس كورونا في الكويت: 6 وفيات جديدة.. وقرار بشأن متعددي الزوجات

كشفت وزارة الصحة الكویتیة، عن آخر مستجدات فيروس كورونا في الكويت الیوم الإثنین، إذ سجّلت841 إصابة جدیدة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الحالات المُسجلة في البلاد 15 ألفًا و691 حالة مصابة حتى اليوم، فيما سجلت 6 وفيات، لترتفع أعداد الوفيات بسبب إلى 118 حالة.

وأعلن الدكتور عبد الله السند، المُتحدث باسم وزارة الصحة الكويتية، في المؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أن أسباب الإصابات بالفيروس في البلاد ناتجة عن مخالطة حالات تأكدت إصابتھا بالفعل فيما جاري البحث عن أسباب أخرى لحالات اكتشف إصابتها بالوباء، كما يجري المخالطين لهم.

آخر مستجدات فيروس كورونا في الكويت

وكانت وزارة الصحة الكويتية، ذكرت آخر مستجدات فيروس كورونا في الكويت يوم أمس الأحد، إذ سجّلت 5 وفيات و1048 إصابة، مشيرة إلى أن 168 شخصًا يتلقون رعاية طبية في العنايات المركزة، كما أجريت فحوصات على 3760 شخصًا آخرين.

وأعلنت السلطات الكويتية، في وقت سابق، تطبيق حظر شامل في جميع أنحاء البلاد، لمدة 20 يومًا بدءًا من يوم الأحد الموافق 10 مايو 2020 وحتى 30 من الشهر نفسه، لمنع انتشار فيروس التاجي.

استثناء متعددي الزوجات

ورغم هذا الحظر الذي أعلنته الحكومة الكويتية، فقد سمحت لمتعددي الزوجات بالتنقل في فترة حظر التجول الشامل،  لمنع تفشي فيروس كورونا في الكويت خلال هذه الفترة.

فيروس كورونا في الكويت: 6 وفيات جديدة.. وقرار بشأن متعددي الزوجات 1

وأوردت صحيفة الجريدة الكويتية، عن مصادر، قولها إن القرار الذي يستخرجه متعدد الزوجات للسير في وقت الحظر، سارٍ لمدة ساعة فقط، تبدأ من وقت استخراجه، مشيرة إلى أنه عبارة عن تصريح لرعاية أسرة، وهو متاح لمدة يومين في الأسبوع الواحد، بواقع تصريح للذهاب وآخر للعودة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.