فيروس كورونا في السعودية: 2840 إصابة جديدة.. وإجمالي الوفيات يتخطى 300

أرقام قياسية جديدة سجلتها المملكة العربية السعودية بشأن فيروس كورونا في السعودية، إذ أعلنت وزارة الصحة بالمملكة، اليوم السبت، تسجيل 2840 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع الإجمالي إلى 51,980 حالة مصابة.

وأعلن الدكتور محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي اليوم، تسجيل 10 وفيات جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة العربية السعودية إلى 302 حالة وفاة، لافتًا تعافي 1797 حالة ليصل إجمالي المتعافين إلى 23,666 حتى الآن.

فيروس كورونا في السعودية

وقال متحدث الصحة بالمملكة، في إطار حديثه عن فيروس كورونا في السعودية اليوم، إنه سيجري تطبيق 4 دراسات واتفاقيات علاجية، أعلن المملكة عنها من قبل لعلاج مصابي كورونا، مشيرًا إلى الاعتماد على عقار ريمدسيفير، الذي استخدمته اليابان في علاج المصابين لديها بالفيروس التاجي.

وأوضح العبد العالي أن عقار ريمدسيفير ضمن اتفاقيات العلاج التي أعلنتها وزارة الصحة، إذ يجري لدراسات بحثية وسريرية في المملكة سيعلن عن نتائجها قريبًا، قبل اعتماده في علاج المصابين بكورونا.

تجارب سريرية

وشدد متحدث وزارة الصحة بالمملكة، في أثناء حديثة عن فيروس كورونا في السعودية اليوم، على أنه لا يوجد علاج معتمد حتى الآن لعلاج المصابين، مشيرًا إلى أن اللقاحات المختلفة التي أعلن عنها مؤخرًا تخضع لتجارب سريرية وبحث علمي للوثوق من فعاليتها واعتمادها رسميا في علاج المرضى.

فيروس كورونا في السعودية: 2840 إصابة جديدة.. وإجمالي الوفيات يتخطى 300 1

وأكد متحدث الصحة السعودية، ضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة للوقاية من وباء “كوفيد -19″، كاشفًا عن إجراء أكثر من 500 ألف فحص دقيق في جميع مناطق المملكة حتى اليوم لاكتشاف مصابي الفيروس التاجي وسرعة تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.