فيروس كورونا في السعودية يواصل الانتشار الحالات النشطة 3261

يواصل فيروس كورونا في السعودية الانتشار بشكل مستمر حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم تسجيل 382 حالة جديدة ليرتفع بذلك إجمالي عدد مصابي فيروس كورونا في السعودية إلى 4033.

انتشار فيروس كورونا في السعودية

وقد بلغ إجمالي الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في السعودية  4033 حالة تعافى منهم  720 حالة فيما لا يزال  3,261حالة تتلقى العلاج وبلغ عدد وفيات كورونا في السعودية 52 حالة.

تمديد حظر التجول في السعودية متوقع خلال ساعات مع استمرار تفشي كورونا

اجراءات مواجهة كورونا في السعودية

واتخذت السعودية عددا من الاجراءات لمواجهة انتشار فيروس كورونا حيث تم تعليق الدراسة ومنع الدخول والخروج إلى عدد من المدن والأحياء في السعودية كذلك تم تعليق العمرة والزيارة وإغلاق المساجد وتعليق صلاة الجمعة والجماعة وغيرها من الإجراءات.

حظر التجول في السعودية

قررت السعودية فرض حظر التجول لمدة 21 يوما اعتبارا من يوم 23 مارس الماضي من الساعة السابعة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا ومنذ ذلك الحين تم اتخاذ عدة إجراءات تصاعدية لوقف انتشار كورونا في السعودية تمثلت فيما يلي:

  • تقديم ساعات منع التجول في السعودية ليكون من الثالثة عصرا بدلا من السابعة مساء.
  • فرض حظر التجول الكامل في عدد من المدن مثل مكة والمدينة والرياض وجدة والدمام وتبوك والهفوف والقطيف.
  • منع سكان عدد من الأحياء في السعودية من مغادرة منازلهم وتكليف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتلبية طلبات سكان هذه الأحيا.
  • منع التنقل بين مناطق المملكة مع السماح لحالات محدودة جدا بالتنقل خاصة من لديه حالة وفاة من الدرجة الأولى أو من لديه موعد جلسة علاج من الأمراض الخطيرة.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.