فيروس كورونا في السعودية: رقم قياسي للوفيات وإجمالي الإصابات يتخطى الصين

كشف بيان وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، بشأن فيروس كورونا في السعودية اليوم السبت، عن أرقام قياسية في الوفيات والإصابات، إذ تجاوز العدد الإجمالي للإصابات في المملكة نظيره في دولة الصين موطن انتشار الوباء على مستوى العالم.

وأفادت وزارة الصحة السعودية، بتسجيل 1618 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 83 ألفًا و384 حالة، فيما وصل إجمالي الإصابات في الصين إلى نحو 83 ألفًا فقط، كما سجلت السعودية 22 حالة وفاة في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 480 حالة.

آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية

وذكرت وزارة الصحة في المملكة، في سياق إعلان آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية اليوم، أنه جرى تسجيل 1870 حالة شفاء في آخر 24 ساعة، ليرتفع إجمالي المتعافين من وباء “كوفيد -19″، إلى 58 ألفًا و883 شخصًا.

وبدأت المملكة العربية السعودية، منذ أمس الجمعة، تنفيذ أعمال ثالث مرحلة من عمليات الفحص التي تهدف إلى تقييم مُعدل انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تبدأ في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، فيما يجري تطبيق الخطوة في مدينة الرياض خلال الأسبوع المقبل، ثم باقي المناطق في المملكة تباعًا.

المرحلة الثالثة من فحص فيروس كورونا في السعودية

وفي سياق الحديث آخر مستجدات فيروس كورونا في السعودية اليوم، فقد أوضحت وزارة الصحة بالمملكة، أن هذه المرحلة من الفحص، لن تكون داخل المنازل مثل المرحلتين الأولى والثانية، بل سيجري تنفيذها من خلال عددٍ من المنافذ بينها:

  • الفحص داخل السيارات في عدد من المدن.
  • الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

فيروس كورونا في السعودية: رقم قياسي للوفيات وإجمالي الإصابات يتخطى الصين 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.