فيروس كورونا في الإمارات: 6 وفيات جديدة.. وإجمالي الإصابات يتخطى 23 ألفا

كشفت وزارة الصحة الإماراتية، عن آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات اليوم الأحد، 17 مايو 2020، إذ سجّلت 731 إصابة جديدة بالفيروس التاجي من جنسيات مختلفة، ليصل إجمالي الإصابات إلى 23,358 حالة، كما سجلت 6 وفيات جديدة ليصل إجمالي الوفيات إلى 220 حالة وفاة حتى اليوم.

وأفادت الوزارة في بيانها، بأن جميع الحالات مُستقرة وتخضع لرعاية طبية عالية، كما أجري أكثر من 40 ألف فحص جديد على فئات مختلفة باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، وذلك تماشيًا مع خطة وقاية المجتمع، وتوسيع نطاق الفحوصات في الإمارات، للكشف المبكر عن الفيروس التاجي، وحصر المصابين به والمخالطين لهم لعزلهم.

فيروس كورونا في الإمارات

وقالت الوزارة، في حديثها عن آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات اليوم: إن الست وفيات الأخيرة لمصابين من جنسيات مختلفة، بسبب تداعيات الإصابة بالفيروس، وبذلك بلغت الوفيات حتى اليوم 220 حالة وفاة.

وأضافت وزارة الصحة الإماراتية أن 581 حالة جديدة شفيت من فيروس كورونا المستجد وتعافت تمامًا من الأعراض بعد تلقيها رعاية صحية على أعلى مستوى، منذ دخولها المستشفى، ليصل إجمالي عدد المتعافين من الفيروس 8 آلاف و512 حالة.

تحذير من التجمعات

وكانت حكومة الإمارات عقدت أمس، الإحاطة الدورية، للوقوف على آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات التي حذّرت خلالها الدكتورة آمنة الضحاك الشماسي، المتحدثة باسم الحكومة، من العادات المرتبطة بعيد الفطر من خروجات وتجمعات.

فيروس كورونا في الإمارات: 6 وفيات جديدة.. وإجمالي الإصابات يتخطى 23 ألفا 1

وقالت “الشامسي”: إن الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم يجعلنا نتشارك جميعًا في المسؤولية ونحافظ على سلامة بعضنا البعض، وأن نستغني عن عاداتنا ولو لفترة، حتى نعود كما كنا في السابق، مشددة على أن عدم التساهل بالإجراءات الوقائية التي قررتها الدولة لحماية جميع الأفراد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.