فيروس كورونا في الإمارات: إجمالي الإصابات يقترب من 20 ألفًا

كشفت وزارة الصحة الإماراتية، عن آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات اليوم الثلاثاء، إذ سجلت 783 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، ليصل إجمالي الإصابات إلى 19661 حالة، فيما سجلت حالتي وفاة من جنسيات أخرى ليصل إجمالي الوفيات لـ203 حالات.

وأفادت وزارة الصحة الإماراتية، في بيان لها اليوم الثلاثاء، بأن 631 حالة جديدة شفيت من الفيروس، ليصل إجمالي المتعافين إلى 6012 حالة، فيما كشفت عن إجراء أكثر من 32 ألف فحص جديد، للاكتشاف المبكر للمصابين بالفيروس، وحصر الحالات المصابة في جميع مناطق الدولة.

آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات

وفي سياق الكشف عن آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات اليوم، كانت دولة الإمارات، قد أعلنت التزامها بتخفيف آثار وباء “كوفيد -19″، وفي الوقت نفسه حماية حقوق المواطنين والمقيمين في البلاد، خصوصًا من هم أكثر عُرضة للآثار الاجتماعية والاقتصادية بسبب الفيروس التاجي.

ووجّه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، رسالة للأمم المتحدة أمس الاثنين، أكد فيها أن الإمارات تُدرك أن هذا الوباء أكثر من مجرد أزمة صحية، إذ إنه يعد مشكلة كبيرة لا بد من التكاتف الدولي للقضاء عليه وعودة الحياة كما كانت قبل ظهوره.

اعتماد خطة علاج

وقال آل نهيان، في سياق الحديث عن آخر مستجدات فيروس كورونا في الإمارات اليوم، إن الإمارات تعمل على حماية جميع رعاياها بغض النظر عن الجنسية أو العرق، تماشيًا مع مبدأ أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن حكومة البلاد اعتمدت خطة شملت قطاعات عديدة لتوفير الاختبار والعلاج للجميع.

فيروس كورونا في الإمارات: إجمالي الإصابات يقترب من 20 ألفًا 1

وأفاد وزير الخارجية الإماراتي، بأن الدولة تُطبق توجيهات الأمم المتحدة الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد، وتتضامن مع جميع المنظمات الدولية، وتتبادل معها المعلومات بشأن هذا الفيروس لمكافحته والقضاء عليه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.