فيروس الكورونا ماهى الاعراض الخاصة به وخطورته بالمقارنة بالفيروسات الاخرى وباء سرس ومرس

تشكل فيروسات الكورونا عائلة كبيرة من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي وتسبب العديد من الأمراض تختلف حدتها من نزلات البرد المعتادة إلى أمراض أكثر خطورة مثل وباء سارس ووباء مرس ومرض الكورونا كوفيد-19 المكتشف مؤخرًا.
ومع سرعة انتشار فيروس الكورونا الذي لا يرى بالعين المجردة أصبح العالم في حالة من الذعر والفزع المستمر بسبب حالات الوفاة المتزايدة مع عدم وجود علاج أو لقاح للوقاية منه حتى الآن.
فإذا كنت تريد أن تقي نفسك وعائلتك من هذا المرض فعليك معرفة معلومات أكثر عن فيروس الكورونا وعن طرق انتقاله وأعراضه وهو ما سوف نتطرق إليه في هذا المقال.

ماهو فيروس الكورونا؟

هو فيروس ضمن مجموعة من الفيروسات التي تصيب كلًا من الإنسان والحيوان،ويرجع تسميته بهذا الأسم لوجود مجموعة من البروزات حول جسم الفيروس تشبه التاج (crown) وينتقل هذا الفيروس مباشرًة من شخص إلى آخر عن طريق استنشاق القطرات الصغيرة التي تتناثر من الأنف أو الفم عندما يسعل أو يعطس الشخص المصاب به كما يمكن ان ينتقل بطريقة غير مباشرة عن طريق لمس الأسطح والأدوات الملوثة ثم لمس العين أو الأنف أو الفم.

ما هي أعراض فيروس الكورونا؟

الحمى.
الشعور بالإرهاق.
السعال.
الرشح واحتقان الأنف.
ألم الحلق.
وقد تظهر هذه الأعراض في خلال يوم واحد إلي١٤ يوماً من التعرض للعدوى بهذا الفيروس فيما يعرف بفترة حضانة الفيروس وتختلف الأعراض في حدتها من شخص لآخر وفقا للجهاز المناعي لكل شخص وإذا كان يعاني من أي أمراض أخرى مثل: أمراض القلب والسكري.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.