فيديو..جدول وزارة التضامن الاجتماعي لصرف المعاشات ومنع التكدس والازدحام

بعد غدًا الأربعاء ستبدأ وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات شهر إبريل، حيث قامت وزارة التضامن بتقسيم أيام الصرف حسب مبلغ المعاش، وذلك منعا للتكدس وفي ضوء التقليل من التجمعات لمنع انتشار فيروس كورونا، وبعد غدًا الأربعاء سيتم صرف معاشات من يتقاضون 1000 جنيه وأقل، والبالغ عددهم 2.4 مليون، وسيقومون بصرف معاشاتهم من مكاتب البريد ومنافذ الهيئة القومية للتأمينات، وماكينات الصرف، في أيام 1,2,4 من أبريل.

جدول صرف معاشات شهر أبريل لمنع الازدحام

  • أصحاب المعاشات الذين يتقاضون من 1000 جنيه وأقل يتقاضون معاشاتهم يوم الأربعاء والخميس والسبت.
  • أصحاب المعاشات من ألف جنيه وحتى 2000 يصرفون معاشاتهم يوم 7,6,5 من شهر أبريل.
  • أصحاب المعاشات مما يتقاضون أكثر من 2000 جنيه يصرفون معاشاتهم أيام 8,9 أبريل.
  • من يوم 12 أبريل يصبح الصرف متاح، لمن لم يستطيع صرف معاشه، ومن يخالف عن الصرف في المدة المحددة يصرف في الفترات اللاحقة.
  • كافة البطاقات التي كانت متوقفة بسبب عدم تحديث البيانات والتنشيط، والتي تجرى كل 6 شهور دون توقف أو طلب إعادة التنشيط خلال الأشهر 3 القادمة أيضا.
  • تم مخاطبة البنك المركزي لإلغاء الرسوم والعمولات المطبقة، على رسوم سحب الصرافات الآلية لمدة ستة شهور.

أوضحت دكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك عدة سيناريوهات للحد من الازدحام على منافذ الصرف ومكاتب هيئة التأمينات، والبالغ عددها 4350 منفذ وماكينات الصرف الآلي ATM التي يبلغ عددها 10 آلاف ماكينة صرف، وتم وضع سيناريوهات بناء على طرق وتحليل فئات القائمين خلال شهر مارس، لوضع الخطة تمنع التكدس والازدحام، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا، ومنع انتقال العدوى بين الأشخاص والعاملين، وتوفير كافة وسائل الحماية من اقنعة طبية وقفازات وعمليات التعقيم والتطهير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.