فيديو| الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه كلمة هامة للسعوديين: «تعودتم مني على الصراحة»

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، كلمة هامة للشعب السعودي منذ قليل، نقلتها التليفزيون السعودي الرسمي، بسبب تداعيات انتشار مرض كورونا المستجد، مؤكدًا خلالها بأن الشعب تعود منه على المصارحة في توضيح كافة الأمور، لافتًا إلى أن المملكة العربية السعودية والعالم يمران بظروف صعبة، بسبب هذا الوباء الذي يواصل انتشار وإصابته للمواطنين في جميع أنحاء العالم ليل نهار، ومشددًا على أن الأسابيع القادمة ستكون أكثر صعوبة في مواجهة انتشار الفيروس.

ملخص كلمة الملك سلمان للسعوديين

وأوضح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بأن الأسابيع المقبلة ستكون أكثر صعوبة، ولكنها ستمضي، موضحًا إلى أن المملكة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا على جميع المستويات، وأثبت الشعب قوته وثابته في موجهة الأزمة بكل مسؤولية، وسيواصل ذلك أيضًا خلال الفترة المقبلة.

سلمان بن عبد العزيز
الملك سلمان بن عبد العزيز

وأضاف العاهل السعودي، بأن المملكة تمر بمرحلة صعبة مثل العالم كله، ولكنها بكافة مؤساساتها ستبذل الغالي والرخيص للحفاظ على صحة المواطنين، موجهًا الشكر للأطقم الطبية التي تعمل على الحفاظ على صحة المواطنين، والشكر أيضًا للمواطنين الذين تجاوبوا بكل مسؤولية مع القرارات ومع إجراءات الحكومة.

يهمك أيضًا:

موقف الفيروس الآن بالمملكة

ومن ناحية أخرى، حملت سجلات وزارة الصحة السعودية حتى مساء الخميس الموافق 19 مارس 2020، 238 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، تعافى 6 حالات منهم، وأن أغل المصابين ممن ارتبط سفرهم وتحركاتهم بدولة إيران، بينما يتم حتى الآن تواصل إجراءات الحجز الصحي للمواطنين في المستشفيات.

ومن ناحية أخرى، واصلت وزارة التعليم تعليق الدراس بكافة مدارس وجامعات المملكة، في الوقت الذي علقت فيه الحكومة السعودية أيضًا، صلاة الجمعة وصلوات الجماعة بالمساجد واقتصار الأمر فقط على رفع الآذان، وتم تعليق الصلاة أيضًا بالحرمين الشريفين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.