فوكس نيوز تكشف آخر تطورات الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية

أزاحت قناة فوكس نيوز الأمريكية الستار عن نبأ في غاية الخطورة يخص صحة الرئيس الكوري الجنوبي، كيم جونج أون، مشيرة إلى أنه قد تكون أكثر خطورة مما كان يعتقد في البداية، وذلك في أعقاب التقارير الصحفية العالمية، على مدى الأسبوع الماضي، والتي أكدت أنه يعاني من مرض خطير في القلب استدعى إجراء جراحة.

تركيب دعامات قلب لرئيس كوريا الشمالية

ونقلت فوكس نيوز عن مجلة يابانية تدعى “شوكان جينداي، – Shukan Gendai” “، إن كيم تعرض للانهيار في أثناء زيارة قام بها لمنطقة ريفية في وقت سابق الشهر الماضي، ما استدعى إجراءه للفحوصات الطبية، والخضوع لجراحة وتركيب دعامات في القلب.

وأوضحت المجلة اليابانية، ما قاله أحد أعضاء الطاقم الجراحي، أن الزعيم الكوري الشمالي “كان متوترا وعصبيا في أثناء العملية الأمر الذي تسبب في تفاقم الوضع لدرجة أنه وصل إلى دخوله “في حالة غيبوبة”.

الحالة الصحية لرئيس كوريا الشمالية

فريق طبي صيني لعلاج رئيس كوريا الشمالية

من جهتها، كشفت وكالة أنباء رويترز، عن إرسال الصين فريقا ضم خبراء طبيين إلى كوريا الشمالية، مشيرة إلى أن مسؤولين فى حكومة كوريا الجنوبية، أكدوا أن كيم كان يتعامل مع شؤون الدولة كالمعتاد، مشددا على أن الحكومة لم تظهر أى نشاط غير عادي بعد شائعات عن صحة كيم السيئة.

وفي أول تصريح رسمي من داخل كوريا الشمالية، ردت وكالة يونهاب “الكورية الجنوبية” بأن “هذا ليس صحيحا، وليس هناك اتجاه محدد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.