فوز مثير للأهلي على بيراميدز بهدفين مقابل هدف في قمة الجولة 16 من الدوري المصري الممتاز

انتهت منذ قليل مباراة الأهلي المصري مع نادي بيراميدز (الأهرام) على أرضية ملعب 30 يونيو بالتجمع الخامس، وذلك ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز بفوز مثير للنادي الأهلي بهدفين مقابل هدف وحيد للنادي الأهلي، ليرتفع رصيد النادي الأهلي إلى 97 نقطة منفرداً بصدارة الدوري الممتاز في حين تجمد رصيد بيراميدز عند 26 تقطة. وتعتبر هذه المباراة قمة الجولة السادسة عشر من الدوري المصري الممتاز، وشهد اللقاء ظهور النادي الأهلي بالزي البديل الجديد، والجدير بالذكر ان النادي الأهلي كان في حوزته قبل اللقاء 36 نقطة من 12 مباراة خاضها المارد الاحمر، فيما كان بيراميدز يمتلك 26 نقطة فقط.

وكانت هناك أزمة قبل بداية المباراة بسبب وجود خلاف بين نادي بيراميدز وشركة بريزنتيشن الراعي الرسمي للدوري المصر، مما هدد بث المباراة على كل من قناتي أون سبورت وتايم سبورت، وظهرت أنباء عن إذاعة المباراة عبر القناة المصرية الأرضية وقناة الأهلي الفضائية، إلا أنه تم حل المشكلة وتمت إذاعة المباراة على أون سبورت وتايم سبورت بشكل طبيعي.

شوط أول سلبي بين الفريقين

ابتدأ النادي الأهلي المباراة بالضغط على دفاعات بيراميدز مما أسفر عن هجمة خطيرة للمحترف جونيور اجايي في الدقيقة الرابعة، واستمر لاعبي النادي الأهلي في الاستحواذ على الكرة ولكن بصورة سلبية، وهو الأمر الذي اضطر بيرامدز إلى التراجع إلى خطوطه الدفاعية والاعتماد على الهجمات المرتدة في سبيل تهديد عرين الشناوي حارس النادي الأهلي.

وعادت خطورة النادي الاهلي للظهور مجدداً في الدقيقة 26 من أحداث الشوط الأول إثر عرضية رائعة من حسين الشحات تجاه مروان محسن، إلا أن الأخير  سقط أرضاً مطالباً الحكم إبراهيم نور الدين بضربة الجزاء، ولكن الحكم أشار باستمرارية اللعب، وشهدت الدقيقة 40 خروجاً اضطرارياً للاعب عمر جابر بسبب الإصابة، تاركاً مكانه للاعب عمر العيوني. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

شوط ثاني مثير كروياً

دخل النادي الأهلي شوط المباراة الثاني بضغط عالي مثل بداية الشوط الأول، نتج عن هذا الضغط فرصة خطيرة أضاعها حسين الشحات بعد خطأ في التسديد، إلا أن بيراميدز نجح في التقدم على النادي الإهلي إثر رأسية للمدافع علي جبر من ركنية لأصحاب الأرض في الدقيقة 53 من مجريات المباراة، ليجري رينيه فايلر مدرب الأهلي تبديلين دفعة واحدة، بإشراك كل من الحاوي وليد سليمان والسنغالي أليو باجي مكان اللاعبين محمد مجدي أفشة والمهاجم مروان محسن.

واستمر النادي الأهلي في الضغط العالي على بيراميدز من أجل تحقيق التعادل، لينجح في تهديد مرمى أصحاب الأرض بمزدوجة خلفية للحاوي هاني سليمان، ليمسكها الحارس الهاني سليمان بكل سهولة، ونجح الأهلي بعدها في إدراك التعادل عن طريق مهاجمه السنغالي الجديد أليو باجي في الدقيقة 77 من احداث المباراة، وأضاع بعدها حسين الشحات انفراداً كان بطل المشهد فيه الحارس الهاني سليمان، وأشرك بعدها فايلر الفولت العالي محمود كهربا في بديلاً للشحات.

وأضاف الحكم إبراهيم نور الدين أربع دقائق كوقت بدلاً من الضائع، لينجح أليو ديانج الدباية المالية في إحراز هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأولى من الوقت البدل من الضائع، واحتج لاعبي بيراميدز على الهدف مما دفع إبراهيم نور الدين إلى إشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه مدافع بيراميدز أحمد أيمن منصور مما أدى إلى طرده، وكذلك طرق رجب بكار بالبطاقة الحمراء مباشرةً، لتستمر أحداث المباراة، ويطلق إبراهيم نور الدين صافرة المباراة معلناً فوز النادي الأهلي على بيراميدز لأول مرة بمسماه الجديد.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.