فودافون تبيع حصتها بمصر لـSTC السعودية.. تفاصيل الصفقة

بعد يوم واحد من إخطار مجموعة فودافون العالمية، الحكومة المصرية رسميا، بمفاوضاتها مع شركة الاتصالات السعودية “STC”، لبيع محتمل لحصتها في مصر والبالغة 55%، أعلنت الشركة اليوم الأربعاء توقيع مذكرة تفاهم لبيع تلك الحصة.

وأوضح نيكولاس ريد، الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية، خلال لقاء جمعه أمس بالدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، أن قرار فودافون العالمية يرتبط بالأساس باستراتيجية الشركة لتركيز استثماراتها، وهو ما يُفسر خروج الشركة مؤخرا من العديد من الأسواق الرئيسية.

بيع فودافون مصر

وبحسب فودافون العالمية، فإن قيمة الصفقة وصلت إلى 2.392 مليار دولار، بعد الاتفاق مع مشركة الاتصالات السعودية.

فودافون تبيع حصتها بمصر لـSTC السعودية.. تفاصيل الصفقة 1

وشركة فودافون مصر تُعد من أكبر مشغلي الخدمة في مصر من حيث عدد المشتركين بإجمالي 44 مليون عميل تُمثل حصة أكثر من 42% من السوق المصري.

وتمتلك شركة فودافون الأم حصة 55%، والنسبة المتبقية 45%، تمتلكها الشركة المصرية للاتصالات، وبجانب تقديم خدمات المحمول، تمتلك فودافون رخصة لخدمات التليفون الثابت، وتشارك في تقديم مشروع التأمين الصحي الشامل.

بدورها، أكدت الشركة المصرية للاتصالات، أكبر مشغل لخدمات الهاتف الثابت في إفريقيا والشرق الأوسط، مطلع الأسبوع الجاري، أنَّه لا نية لديها للتصرف في حصتها بفودافون مصر في الوقت الحالي.

يأتي هذا التاكيد ردًّا على استفسارات بشأن ما نُشر عن سعي شركة الاتصالات السعودية للاستحواذ على فودافون مصر، وتملك المصرية للاتصالات حصة تبلغ نحو 45% في فودافون مصر، مضيفةً في بيان للبورصة أنَّها “لم تتلق أي عروض وأي مخاطبات تخص هذا الشأن”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.