فريق تمريض طائر.. إجراء جديد من “الصحة” لمواجهة فيروس كورونا

إجراءاتٌ احترازيةٌ، وخططٌ وقائيةٌ مستمرةٌ، لا تزال تخرج من جعبة وزارة الصحة والسكان في مصر، لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، خصوصًا بعد إعلان الوزارة أن الحالات المصابة وصلت إلى 59 شخصًا، بينهم 8 إصابات مباشرة.

وفي سياق الإجراءات الوقائية التي تتبعها وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، فقد أوصت الإدارة المركزية للتمريض التابعة لوزارة الصحة، بتشكيل فريق تمريض تحت مسمى “الفريق الطائر”، وذلك في كل مديرية ويكون لديه معلومات كافية عن مكافحة فيروس كورونا والتعامل مع حالات العزل.

فريق تمريض طائر لمواجهة فيروس كورونا

وقالت إدارة التمريض، في منشور لها، اليوم، الثلاثاء: إن العدد المطلوب لتشكيل هذا الفريق لا يقل عن 100 ممرض وممرضة، مطالبة بضرورة تجهيز كشف بأسمائهم وأرقام هواتفهم، وأنه لا بد أن تظل هذه الهواتف متاحة على مدار الساعة، كما لا بد من التدريب المستمر لهذا الفريق على كيفية الوقاية من مرض كورونا.

وكانت وزارة الصحة، قد طالبت المواطنين، في نداء عاجل اليوم، بالتوجه إلى مستشفيات الحميات في أنحاء الجمهورية عند الشعور بأي أعراض تشير إلى الإصابة بفيروس كورونا، المستجد ومنها ارتفاع درجات الحرارة، وذلك لإجراء التحاليل اللازمة.

فريق تمريض طائر.. إجراء جديد من "الصحة" لمواجهة فيروس كورونا 1

وفي إجراء استباقي من وزارة الصحة، كان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، قد أعلن في بيان صحفي، استحداث وحدة للكشف عن المخالطين المباشرين وغير المباشرين للحالات التي تثبت إيجابيتها لفيروس كورونا، كما رفعت درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات الحميات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.