فرض واجب.. شيخ الأزهر يطالب القادرين بالإنفاق على متضرّري “كورونا”

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، إن الإنفاق على المتضرّرين من تداعيات انتشار وباء “كوفيد 19” يعتبر فرض واجب على القادرين، موضّحًا أن المصريين دائمًا ما يضرب المثل في تضامن والتكافل والأخوة، خاصة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.

الإسلام حثّ على التكافل والتعاون

وأضاف، الطيب خلال رسالة مصوّرة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الإسلام حث على التكافل والتعاون، وتعتبر هذه الأفعال جزء من أصوله، مؤكّدَا أن القادرين وميسوري الحال يجب عليهم الإسراع في الإنفاق على إخوانهم من المتضرّرين بفعل الوباء الذي ضرب البلاد والعالم أجمع، لأن الجميع إخوة وكل منّا مسئول عن الآخر.

فرض واجب على القادرين

وأوضح شيخ الأزهر، أن الإنفاق يعتبر من الفروض الواجبة، وذلك أمر مُحتم خصوصًا على القادرين في مثل تلك الظروف التي تمر بها البلاد، مطالبًا ميسوري الحال بأخذ يد إخوانهم من المتضرّرين والإنفاق عليهم، حتى يخفّفوا عنهم من تداعيات انتشار الوباء.

فرض واجب.. شيخ الأزهر يطالب القادرين بالإنفاق على متضرّري "كورونا" 1

جدير بالذكر أن الدكتور أحمد الطيّب، شيخ الأزهر الشريف، طالب في وقت سابق بالتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي فرضتها الدولة لمنع انتشار فيروس “كورونا” في البلاد، وأبرزها التباعد الاجتماعي والذي يعد فرضًا واجبًا، ويجب على الجميع الإلتزام به قدر الإمكان، حرصًا على السلامة العامة، داعيًا الله جلّ وعلا أن يكشف عنّا الوباء، وأن يجتب النجاة لنا جميعًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.