فرض رسوم إضافية على تذاكر القطارات والملاهي وتذاكر السينما بداية من ديسمبر المقبل

بداية من أول ديسمبر المقبل، سيتم فرض رسوم إضافية على تذاكر السينما والملاهي وتذاكر القطارات الدرجة الأولى والثانية، وذلك بعد اعتمادها من الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

فرض رسوم إضافية

نشرت الجريدة الرسمية اليوم الأحد، قرار وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة غالي والي، بشأن فرض رسوم إضافية على كلا من تذاكر الملاهي، وتذاكر دور السينما، وتذاكر القطارات الدرجة الأولى والثانية، والرسائل البريدية، ورسائل برقيات الترانك، وتضاف الرسوم السابقة إلى صندوق دعم مشروعات الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

فرض رسوم إضافية على تذاكر القطارات والملاهي وتذاكر السينما بداية من ديسمبر المقبل 1
غادة والي

قرار تطبيق فرض الرسوم الإضافية

في نهاية كل عام، تصدر غالي والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اعتماد تلك الرسوم الإضافية الخيرية، وفي وقت سابق أوضحت أن تلك الرسوم لم يتم زيادتها، ولكنها مفروضة بموجب القانون 63 لسنة 1942، بشأن تحصيل رسوم لصالح الأعمال الخيرية.

حيث نصت المادة الأولى في القانون السابق، بفرض رسم يخصص للأعمال الخيرية، بواقع 5 مليمات على تذاكر دخول الملاهي والسينما، ورسم 20 مليما عن المكالمات والتلغرافات لخارج البلاد، ورسم خمس مليمات عن المكالمات الهاتفية المتبادلة محليا، متى زادت المكالمة الخارجية عن 30 مليما، ونص القانون أيضا على فرض رسوم خيرية على تذاكر قطارات الدرجة الأولى بواقع 10 مليمات، وتذاكر الدرجة الثانية 5 مليمات، كما نص القانون على أن فرض الرسوم الإضافية يتم تحديده كل عام من وزير الشئون الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. مصطفى الحاكم يقول

    حسبي الله ونعم الوكيل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.