فرض حظر التجول في السعودية مطلب شعبي وإمارة مكة تلمح

ألمحت إمارة منطقة مكة المكرمة بفرض حظر التجول في السعودية إذا لم يتم الإلتزام بإجراءات العزل المنزلي والبقاء في البيت بعد تعليق الدراسة في السعودية وما تلاها من تعليق الدوام وتعطيل حركة الطيران وصولا إلى تعليق الصلاة وإلغاء صلاة الجمعة والجماعة في المساجد السعودية.

فرض حظر التجول في السعودية هل يمكن ؟

إمارة مكة قالت عبر تويتر : “المخالطة” المسبب الأول حاليًا للإصابة بـ كورونا، وندعو الجميع للبقاء في منازلهم والبعد عن التجمعات ..قد نلجأ إلى حظر التجول في حال رصد تهاون في الاجراءات.

حظر التجول في السعودية مطلب شعبي

وكان العديد من المواطنين السعوديين قد طالبوا في وقت سابق بأن يتم فرض حظر التجول في السعودية بعدما لمسوه من استهتار وعدم تحمل البعض للمسؤولية في ظل الإجراءات المتزايدة التي اتخذتها الدولة لمواجهة تفشي كورونا في السعودية .

مطالبات بفرض حظر تجول في السعودية لمواجهة كورونا

هل يمكن فرض حظر التجول في السعودية ؟

لا يستبعد أن يتم فرض حظر التجول في السعودية خلال الساعات التالية خاصة مع تزايد حالات كورونا في السعودية بالرغم من الاجراءات المشددة التي تم اتباعها في السعودية حيث لا يزال يتم رصد انتشار كورونا في السعودية.

انتشار كورونا في السعودية

وسجلت السعودية اليوم 48 حالة كورونا جديدة وبذلك يصبح العدد الإجمالي لحالات فيروس كورونا الجديد في السعودية ٣٩٢، تعافت منها ١٦ حالة والحالات المتبقية معزولة صحيًا وتتلقى العناية الطبية اللازمة.

شوارع جدة خالية

وفي سياق متصل أظهر مقطع فيديو متداول شوارع جدة وقد خلت من المارة والمركبات ما يشبه حالة فرض حظر التجول حيث أبدى أهالي جدة التزامهم الكامل بعدم الخروج من المنزل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.