فتوى من السعودية.. حكم صلاة جار المسجد في البيت خشية الإصابة بكورونا

صدرت فتوى حديثة في المملكة العربية السعودية بشأن حكم صلاة جار المسجد في البيت، في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، وزيادة تفشي المرض، في الفترة الأخيرة، خصوصًا في المدن الرئيسية بالمملكة، وعلى رأسها مدينة الرياض.

وأفتى الشيخ عبدالله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، بجواز صلاة المسلم في المنزل خشية الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن ذلك ينطبق أيضًا على الذي يسكن بجوار المسجد.

حكم صلاة جار المسجد في البيت

وفي سياق الحديث عن حكم صلاة جار المسجد في البيت خشية الإصابة بمرض “كوفيد -19″، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، كانت هيئة كبار العلماء في المملكة، قد أوصت، في يوم السبت الموافق 30 من شهر مايو الماضي، بأن مَن يخشى على نفسه الضرر أو أن يضر غيره بسبب ضعف مناعته في ظل جائحة كورونا، عليه أداء جميع الصلاوات في البيت.

واستدلت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية في فتواها على قول النبي صلى الله عليه وسلم، “لا ضرر ولا ضرار”، مشيرة إلى أن أجر مَن منعه العذر عن الصلاة في جماعة كامل ولا ينقص منه شيء، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “إذا مرض العبد أو سافر كتب له مثل ما كان يعمل مقيما صحيحا”.

هيئة كبار العلماء في السعودية توجه نصيحة للمواطنين والمقيمين

وفي سياق الحديث عن حكم صلاة جار المسجد في البيت خشية الإصابة بفيروس كورونا، فقد وجّهت هيئة كبار العلماء بالسعودية نصيحة للمواطنين والمقيمين في المملكة، وهي ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية التي تعلنا باستمرار الجهات المختصة، مؤكدة ضرورة التعاون مع تلك الجهات.

فتوى من السعودية.. حكم صلاة جار المسجد في البيت خشية الإصابة بكورونا 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.