فتح باب حجز شقق في مشروعي ” سكن مصر ودار مصر ” في 13 مدينة جديدة.. تعرف الشروط ومقدم الحجز وطريقة التقديم

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية في وزارة الإسكان عن فتح فتح باب حجز شقق في مشروعي سكن مصر ودار مصر في 13 مدينة جديدة ، وذلك بداية من يوم  الخميس الثاني من شهر يناير 2020 الجاري ، وسوف يتم تلقي طلبات الحجز على الشقق للدور الأرضي والأخير فقط ، وفي هذه المقالة ننشر كافة التفاصيل التي تودون معرفتها عن الوحدات المطروحة للحجز وشروط وطريقة التقديم ، ومقدم الحجز حسب ما ورد في إعلان وزارة الإسكان، فتابعوا معنا في السطور القادمة.

حجز شقق في مشروعي سكن مصر ودار مصر

فتح باب حجز شقق في مشروعي " سكن مصر ودار مصر " في 13 مدينة جديدة.. تعرف الشروط ومقدم الحجز وطريقة التقديم 1
حجز شقق في مشروعي سكن مصر ودار مصر

المدن المطروح فيها الشقق وعدد الوحدات

يبلغ عدد الوحدات السكنية المطروح للحجز 3387 وحدة سكنية في مشروع سكن مصر، و2714 وحدة سكنية في مشروع دار مصر للإسكان المتوسط، وسيتم الحجز على هذه الشقق على 3 مراحل:

  • تبدأ المرحلة الأولى للحجز يوم 2 يناير الجاري بمدن (أكتوبر الجديدة – القاهرة الجديدة – العبور- بدر- المنصورة الجديدة) بمساحات 106 متر وحتى 115 مترًا.
  • المرحلة الثانية للحجز بوحدات دار مصر يوم الأحد 12 يناير الجاري بمدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – بدر – السادات – 15 مايو- العبور- برج العرب الجديدة)، ويشمل الطرح 2714 وحدة بمساحات 100 متر و150 متر.
  • المرحلة الثالثة تبدأ يوم 2 فبراير لمشروع سكن مصر بـ3 مدن (المنيا الجديدة وغرب قنا ومدينة ناصر غرب أسيوط)، ويبلغ عدد الوحدات 231 وحدة بمساحات 106 متر و115 متر.

شروط التقديم ومقدم الحجز

حددت هيئة المجتمعات العمرانية مقدم الحجز بمبلغ وقدره 50 ألف جنيه لكل الوحدات بكل المدن المطروح فيها الشقق للحجز كما يُشترط في المتقدم للحجز على شقة سكنية المشمولة بالإعلان توفر عدد من الشروط وهي:

  • أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصري الجنسية.
  • ألا يقل سن المتقدم للحجز عن 21 عاما في تاريخ الحجز، وأن يكون متمتعًا بكامل أهلية التصرف والتعاقد.
  • لا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصّر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، وأن لا يكون سبق له (الحصول على وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى أو وحدة سكنية بمشروع دار مصر أو سكن مصر).
  • الوحدات السكنية مخصصة للاستخدام السكني فقط، ولا يحق للمشترى تغيير غرض الاستخدام من الوحدة، وفي حال المخالفة يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الخصوص، مع فسخ العقد دون تنبيه أو إنذار أو استصدار حكم قضائي.
  • إقرار المتقدم للحجز باطلاعه على جميع الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات وموافقته عليها، وإقراره بأن تقدمه للحجز بعد سداد مقدم الحجز ، هو بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط.

طريقة التقديم

بعد سحب كراسات الشروط من بنك التعمير والإسكان ، وثم إيداع مقدم الحجز والبالغ 50 ألف جنيه، يتم التقديم إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني لهيئة المجتمعات العمرانية من خلال الرابط التالي: (https://www.hdb-reservation.com) ، بموجب إصال التقديم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.