“فتاوى الأزهر” توضح حُكم الشرع في الصلاة بعد الأذان مباشرة

تتصدى لجنة الفتاوى الإلكترونية في مركز الأزهر العالمي للفتوى، إلى العديد من المسائل الشائكة التي يطرحها الرأي العام في مصر، أو من خلال أفراد يُرسلون إليها عبر شبكة الإنترنت، للرد على استفسار مُعيّن، ومعرفة حكم الشرع فيه، من أجل تحري الحلال والابتعاد عن الحرام، تقربًا إلى الله تبارك وتعالى.

وفي سؤال ورد مؤخرًا إلى لجنة الفتاوى الإلكترونية بمركز الأزهر العالمي، يقول فيه أحد السائلين: “ما حكم الصلاة بعد الأذان مباشرة؟”، ليرد عليه الشيخ عبد القادر الطويل، عضو لجنة الفتاوى بالمركز، بأن الأذان يُعد إعلانًا بدخول وقت الصلاة، وبالتالي فإنه يجوز شرعًا للمسلم أن يُصلي بعد انتهاء الأذان مباشرة، ويُفضل أن يردد وراء المؤذن كما كان يفعل الرسول صلى الله عليه وسلم.

فتاوى مركز الأزهر العالمي

وكان مركزُ الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، قد شكَّل في 22 من فبراير الماضي، مجلسًا علميًّا يضم خبراءَ في تخصصات مختلفة منها: الهندسة الوراثية، وعلوم الأجنة، والفلك، وأمراض النساء، والطب النفسي، وعلم النفس والاجتماع، والقانون، ووسائل الاتصال والتكنولوجيا، لأخذ المشورة في العديد من المسائل.

"فتاوى الأزهر" توضح حُكم الشرع في الصلاة بعد الأذان مباشرة 1

وقال مركز الأزهر في بيان له، إن هذه الخطوة تأتي للتعرف على رأي المتخصصين والخبراء في هذه المجالات، مشيرًا إلى أنه قد استعان من قبل بمتخصصين في مثل هذه المجالات قبل أن يصدر فتاواه في بعض المستجدات، إذ جرى عَقد وِرش عمل معهم أولا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.