فايز المالكي يغرد عن الدخان الجديد : أنا مريض بسببه

أثارت تغريدة من الفنان السعودي فايز المالكي حول الدخان الجديد ردود فعل متبانية خاصة بعدما أقسم بالله أنه مريض بسبب الدخان الجديد خاصة أن هذا النوع من التبغ لم يمض على وجوده في الأسواق السعودية عدة أشهر ما جعل العديد يندهش من تغريدة المالكي.

قصة الدخان الجديد في السعودية

قبل عدة أشهر أطلق مدخنون وسما على تويتر بعنوان التبغ الجديد مغشوش ووسم آخر بعنوان الدخان الجديد مغشوش وتم تداول هذين الوسمين بكثافة خلال الأيام الأخيرة حيث اكد المدخنون ان التبغ الجديد مغشوش .
مدينة الملك سعود الطبية دخلت على خط الدخان الجديد لتعلن أن إحدى الشركات الألمانية كشفت ان الدخان الجديد يحتوي على مواد مسرطنة لكن في وقت لاحق اعتذرت المدينة الطبية عن هذه التغريدة التي أثارت الرأي العام.

الغذاء والدواء تتدخل في أزمة التبغ الجديد

وعلى وقع التضارب في الاراء حول الدخان الجديد تدخلت هيئة الغذاء والدواء المعنية اصلا بمراقبة الادوية والأغذية لتشكيل لجنة للكشف عن الدخان الجديد وبالفعل أعلنت أن هناك اختلاف في مكونات الدخان الجديد عن التبغ القديم لكن هذا الاختلاف لا يمثل تغييرا في مواصفات الدخان.

فايز المالكي وتغريدة الدخان الجديد

وقال الفنان فايز المالكي في تغريدته : والله العظيم انا مريض بسبب هذا الدخان اللي لعب في صدورنا ونسأل الله يفكنا منه”.
وتابع فايز المالكي: سؤاليللغذاء والدواء ” دام انتم عارفين انه فيه لعب يالدخان ياناس امنعوه من السوق عاجبكم اللي حاصل”.
وتسببت هذه التغريدة في حالة من الجدل حيث قال أحد المغردين ردا على فايز المالكي : السؤال الأهم ما علاقة هيئة الغذاء والدواء بقضية الدخان الجديد فهو ليس غذاء وليس دواء “.
وقالت أم رهف : ” حتى الدخان أصبح له سوق سوداء”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.