فاوتشي: عقار (ريمدسيفير) أعطى نتائج مذهلة في تقليص وقت الإصابة بفيروس كورونا ويعطي أمل للقضاء على الفيروس

أوضح  الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، إنه متفائل بشأن استخدام عقار (ريمدسيفير) المضاد للفيروسات، في علاج فيروس كورونا المستجد، وخلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي ترامب وحاكم لويزيانا في البيت الأبيض، قال أن البيانات توضح تأثر عقار ريمدسيفير المستخدم في علاج الإيبولا، في تقليص وقت التعافي من فيروس كورونا المستجد.

فاوتشي: عقار (ريمدسيفير) أعطى نتائج مذهلة في تقليص وقت الإصابة بفيروس كورونا ويعطي أمل للقضاء على الفيروس 1

عقار (ريمدسيفير) لعلاج فيروس كورونا

أوضح فاوتشي، أن العقار كان له تأثير واضح لتقليل وقت تعافي المصابين بالفيروس من 15 يوم إلى 11 يوم، ولكنه لم يقضي على الفيروس بشكل كامل، وأن نتائج تجربة  (ريمدسيفير) تعطي أمال في علاج فيروس كورونا والتغلب عليه.

ومن جانبها قالت الشركة المصنعة للعقار، ساينس في بيان لها، إنها على دراية بتأثير العقار في تقليص وقت التعافي للمرضى، وأوضحت الحكومة اليابانية أيضا إنها ستعتمد على هذا العقار لعلاج الحالات المصابة، كما أوضحت الحكومة اليابانية مشاركتها مع جنسيات متعددة في اختبار العقار منذ مارس الماضي، وأوضحت النتائج الأولية قدرة العقار على تقليل مدة الإصابة بفيروس كورونا.

يذكر استخدام عقار (ريمدسيفير) في علاج مرض الإيبولا وعلاج بعض الفيروسات الأخرى، ولكن بعض التسريبات أظهرت عدم فاعليته في علاج الحالات المزمنة من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولكن حاليا ما يزال  العقار قيد التجارب، كما استخدم هذا الدواء لعلاج فيروس سارس وميرس السابقين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.