فئات غير مسموح لها بمغادرة المنزل أثناء العاصفة الترابية

تتعرض مناطق عديدة في أنخاء الجمهورية خلال الساعات الماضية، إلي أتربة عالقة في السماء علي رأسها القاهرة الكبري والكثير من مناطق الجمهورية بالإضافة إلي نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال وصلت إلي حد العاصفة في عدد من المناطق خاصة الأماكن المكشوفة.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين في بياناتها المستمرة بضرورة توخي الحذر واتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية خاصة في ظل الطقس المتقلب والرياح المثيرة للأتربة والتي تستمر حتي مساء اليوم الثلاثاء 23 مارس.

تعرف على حالة الطقس في مصر خلال 48 ساعة
فئات غير مسموح لها بمغادرة المنزل أثناء العاصفة الترابية

فئات ممنوعة من الخروج بسبب العواصف والرياح المثيرة للأتربة

نصح الدكتور هاني الناظر رئيس المركز القومي للبحوث سابقا واستشاري الأمراض الجلدية، المواطنين بضرورة توخي الحذر من تقلبات الطقس خاصة بالتزامن مع قدوم فصل الربيع وانتهاء فصل الشتاء، حيث تتعرض البلاد إلي طقس متقلب في هذه الفترة كل عام والذي يتسبب في كثير من المشاكل الصحية للمواطنين.

ووضع الناظر قائمة نصحها بعدم الخروج من المنزل تجنبا للآثار السلبية للعاصفة الترابية التي تتعرض لها البلاد اليوم والتي جاءت علي النحو التالي:

  • كبار السن والأطفال: نصح الناظر كبار السن والأطفال بعدم الخروج من المنزل اليوم الثلاثاء لعدم التعرض لأمراض بسبب العاصفة الترابية.
  • مرضي الحساسية بكل أنواعها: من الأفضل لأصحاب الحساسية حسب “الناظر”، بكل أنواعها سواء كانت حساسية الصدر أو حساسية الجلد أو العيون عدم الخروج في مثل هذه الحالات حتي لا تتفاقم حالاتهم.
  • مرضي الجيوب الأنفية: من قائمة الفئات الممنوعة من الخروج من المنزل وذلك بسبب أن الأتربة والرمال تزيد من أزمتهم واحتقان الجيوب الأنفية لديهم.
  • أصحاب البشرة الحساسة: تتسبب الرمال ومثل هذه العاصفة في مضاعفات لأصحاب البشرة الحساسة ومن الأفضل لهم عدم الخروج من المنزل.
  • أصحاب أمراض العيون: عليهم عدم الخروج اليوم الثلاثاء بسبب العاصفة خاصة من لديهم التهاب في العين أو من أجروا جراحات في العين في الفترة الأخيرة مثل إزالة المياه البيضا أو الزرقاء.
  • أصحاب العمليات الأخيرة: كما نصح الناظر الأشخاص الذين أجروا عمليات في الفترة القريبة باستخدام الليزر لإصلاح عيوب البشرة بعدم الخروح من المنزل في ظل الأتربة الموجودة والعاصفة الترابية.

يأتي ذلك بالتزامن من إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس غدا الأربعاء، ستنخفض فيه درجات الحرارة بواقع 8 درجات مئوية، كما تتعرض بعض المناطق في الوجه البحري والسواحل الشمالية إلي أمطار خفيفة وتنشط الرياح التي تكون مثيرة للأتربة والرمال علي مناطق من القاهرة الكبري ومناطق من جنوب الصعيد وتصل للعاصفة في محافظات شمال الصعيد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.