غياب إجراءات الوقاية من “كورورنا”.. الحكومة تنفي 3 شائعات “صحية”

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، في تقرير الشائعات الأسبوعي، الصادر اليوم الجمعة، العديد من الشائعات التي انشرت على عدد من وسائل الإعلام إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان لوزارة الصحة، نصيبا من شائعات الأسبوع الماضي، التي شملها تقرير “نشر الحقائق”، حيث نفت الوزارة 3 شائعات كان أبرزها ما تردد بشأن غياب الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا داخل المطارات المصرية.

حقيقة غياب الإجراءات الوقائية ضد فيروس “كورونا” داخل المطارات

أكدت وزارة الصحة المصرية، عدم صحة غياب الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدى لفيروس “كورونا” داخل المطارات، مؤكدة أن الحكومة تتخذ الإجراءات على أعلى المستويات.

وشددت الوزارة، حسب بيان “تقرير الحقائق” اليوم الجمعة، على أنه جرى اتخاذ تدابير احترازية وإجراءات وقائية لمنع تسرب الفيروس القاتل إلى مصر.

حقيقة شن حملات تفتيشية على المطاعم الصينية وإغلاقها

أكدت الوزارة أنه لا صحة على الإطلاق لقيام الجهات الرقابية بحملات تفتيشية مكثفة على المطاعم الصينية أو إغلاق أيٍ منها، في إطار الحماية من فيروس “كورونا”.

وأوضحت الوزارة، في ردها على الشائعة، أن كافة المطاعم الصينية في مصر تعمل بشكل طبيعي، مشددة على أن جميع المنشآت الغذائية (الصينية وغيرها) تخضع للرقابة المستمرة والدورية، للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية.

حقيقة انتشار وباء الالتهاب السحائي في المحافظات

للمرة ليست الأولى، عادت وزارة الصحة ونفت انتشار وباء “الالتهاب السحائي” بأي محافظة في مصر، مشيرة إلى أنه لم ترصد أي حالات مصابة بالالتهاب.

وأضافت الوزارة في تأكيد عدم صحة الشائعة، أن مصر خالية تمامًا من أي أمراض وبائية، منوهة إلى أنه يجري تطبيق نظام تَرصُّد للأمراض المعدية والوبائية، وتوفير جميع التطعيمات ضد أى أمراض وبائية محتملة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.