غرّد بصوتك إذا ما حبيت تكتب .. ميزة جديدة في تطبيق تويتر “التغريدات الصوتية”

تدأب شركة موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” الشهير للتدوينات القصيرة بتحديث التطبيق وإضافة ميزات وخدمات جديدة، وجديد تويتر الذي أعلنت الشركة عنه اليوم الأربعاء17/6/2020، البدء بتجربة ميزة جديدة وهي إتاحة التغريدات الصوتية، وقالت الشركة في بيان: إن “الميزة الجديدة من شأنها إضافة لمسة أكثر إنسانية إلى طريقة استخدام الأشخاص للمنصة”.

ميزة التغريدات الصوتية

غرّد بصوتك إذا ما حبيت تكتب .. ميزة جديدة في تطبيق تويتر "التغريدات الصوتية" 1
ميزة التغريدات الصوتية

كيف تعمل الميزة الجديدة

وأضافت شركة تويتر في بيانها قائلة: أن “الأفراد يقصدون تويتر لمناقشة ما يحدث حولهم، وقد سمحت المنصة لروادها من إضفاء طابعهم الخاص عبر ميزات عدّة خلال السنوات الماضية، أبرزها الصور ومقاطع الفيديو والصور المتحركة والحروف الإضافية. ولكن أحيانًا قد لا يكون 280 حرفًا كافيًا لإبراز المعنى المنشود من التغريدات”.

وعن طريقة عمل هذه الميزة أوضحت الشركة بأنها لا تختلف عن التغريد نصًا مكتوبًا، حيث يظهر الرمز الجديد عند إنشاء تغريدة جديدة، بحيث لو تم النقر على هذا الرمز ستظهر صورة الملف الشخصي، بالإضافة إلى زر التسجيل في الأسفل، بحسب البيان.

وكل تغريدة صوتية مدتها ما يصل إلى 140 ثانية من الصوت، وعند اكتمالها تبدأ تغريدة صوتية أخرى جديدة بشكل تلقائي، من أجل إنشاء سلسلة تغريدات صوتية، وعند الإنتهاء ، يمكن النقر على زر “تم” للعودة إلى شاشة منشئ التغريدات، ومتابعة التغريد.

وسوف تظهر على الجدول الزمني التغريدات الصوتية إلى جانب التغريدات الأخرى، وعند الرغبة في الاستماع للتغريدة الصوتية ما على المستخدم سوى الضغط على الصورة ليبدأ التغشيل بنافذة منبثقة من الجدول الزمني، وذلك عبر نظام IOS  فقط، مما يتيح لهم الاستماع أثناء التمرير بين التغريدات. كما يمكن للأفراد من الاستماع للتغريدات الصوتية خلال استخدام الهاتف لأمور أخرى.

واشارت شركة تويتر إلى أن الميزة الجديدة ستكون متاحة لجميع مستخدمي نظام IOS في الأسابيع المقبلة، ففي الوقت الحالي مقتصرة على مجموعة محدودة من المستخدمين ، وبإمكان الجميع من سماع  التغريدة الصوتية والرد على التغريدات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.